اتحادات أوروبا تتعهد بمساندة إنفانتينو في انتخابات رئاسة الفيفا

الرياضة

اتحادات أوروبا تتعهد بمساندة إنفانتينو في انتخابات رئاسة الفيفا
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hdtw

في حملته نحو كرسي رئاسة الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا)، حصل السويسري جياني إنفانتينو على دعم 13 اتحادا لكرة القدم في أوروبا خلال لقاء عقد في بلغراد، يوم السبت 13 فبراير/شباط.

وأعلن الاتحاد الصربي في بيان أن رؤساء 13 اتحادا لكرة القدم في أوروبا تعهدوا بدعم جياني إنفانتينو في انتخابات رئاسة الفيفا. وقد جاء في البيان: "حصل جياني إنفانتينو على دعم موحد وبالإجماع لحملة ترشحه لرئاسة الفيفا".
وأضاف "هناك اقتناع بأنه أفضل مرشح لقيادة الاتحاد الدولي لكرة القدم".
واستضاف الاتحاد الصربي اجتماعا حضره إنفانتينو، الأمين العام للاتحاد الأوروبي للعبة، ورؤساء اتحادات صربيا وكرواتيا والبوسنة وسلوفينيا ومقدونيا والجبل الأسود وألبانيا وبلغاريا واليونان وقبرص وروسيا ورومانيا وتركيا.
ويحظى إنفانتينو (45 عاما)، بدعم كبير في أوروبا، كما تلقى وعدا بدعمه من قبل دول أمريكا الجنوبية والوسطى.
ويعد جياني إنفانتينو والبحريني الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة، رئيس الاتحاد الآسيوي للعبة، أبرز المرشحين للفوز بمنصب رئيس الفيفا، الذي ينافس عليه أيضا كل من الأمير الأردني علي بن الحسين النائب السابق لرئيس الفيفا، وجيروم شامبين النائب السابق للأمين العام للاتحاد الدولي، ورجل الأعمال طوكيو سيكسويل من جنوب إفريقيا.
يذكر أن الفيفا تعرض لأسوأ أزمة على مدار تاريخه الممتد لنحو 111 عاما حيث أوقف أمينه العام السابق جيروم فالك عن ممارسة انشطة لها علاقة بالرياضة.
وكانت لجنة القيم التابعة للاتحاد الدولي، قد أعلنت يوم الجمعة، 12 فبراير/شباط، إيقاف جيروم فالك لمدة 12 عاما عن جميع الأنشطة المتعلقة بكرة القدم، بعد أن أظهرت التحقيقات وجود مخالفات محتملة، من بينها مسائل متعلقة ببيع حقوق البث التلفزيوني والحقوق الإعلامية وإتلاف أدلة.
كما كان قد تعرض للإيقاف لمدة 8 سنوات كل من رئيس الفيفا، السويسري جوزيف بلاتر، في ديسمبر/كانون الأول الماضي، بسبب وابل من فضائح الفساد، وميشيل بلاتيني رئيس الاتحاد الأوروبي (اليويفا).
المصدر: "رويترز"