يوفنتوس يتربص بضيفه نابولي في موقعة "زعامة" الكالتشيو

الرياضة

يوفنتوس يتربص بضيفه نابولي في موقعة
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hdpb

يستضيف يوفنتوس فريق نابولي في مباراة على صفيح ساخن السبت 13 فبراير/شباط، على ملعب "يوفنتوس أرينا"، ضمن المرحلة الـ 25 من الدوري الإيطالي لكرة القدم.

ويدخل فريق يوفنتوس، حامل اللقب، هذه المباراة مسلحا بعاملي الأرض والجمهور وبمعنويات عالية جدا، بعد سلسلة الانتصارات الرائعة والانجاز التاريخي الذي حققه بفوزه بـ 14 مباراة متتالية، ليصبح على بعد ثلاثة انتصارات فقط من الرقم القياسي لانتر ميلان الذي سجله في موسم (2006-2007) برصيد 17 انتصارا متتاليا.

ويمني السيدة العجوز النفس بالتربع على عرش الصدارة لأول مرة في الموسم الحالي، وعلى حساب المتصدر نابولي الآن بالذات، ففي حال فوز اليوفي فانه سيرفع رصيده إلى 57 نقطة وسينتزع الصدارة من نسور العاصمة روما بفارق نقطة واحدة.

ويعول ماسيمليانو أليغري، مدرب اليوفي، وجماهيره كثيرا على خبرة وتألق حارسه المخضرم العملاق جانلويجي بوفون (38 عاما)، ونجمه الأرجنتيني الصاعد باولو ديبالا (22 عاما)، هداف الفريق برصيد 13 هدفا، وغيرهما من نجوم البيانكونيري، لمواصلة المشوار نحو تحقيق اللقب الخامس على التوالي.

بينما يأمل فريق نابولي في الخروج من جحيم "يوفنتوس أرينا" ولو بنقطة واحدة، ليواصل تربعه على عرش الصدارة، والاحتفاظ بآماله في تكرار أنجازي الأيام الغابرة في نهاية ثمانينات القرن الماضي عندما توج بلقب بطل الكالتشيو مرتين بقيادة أسطورة كرة القدم الأرجنتينية دييغو أرماندو مارادونا.

وبدوره يعول ماوريزيو ساري، مدرب نابولي، وجماهير الفريق، للاحتفاظ بالصدارة، على خليفة مارادونا الأرجنتيني الآخر غونزالو هيغواين الذي قاد فريقه نحو تحقيق سلسلة رائعة من الانتصارات المتتالية في أخر ثمان مباريات، بتسجيله ثمانية أهداف في أخر ست مباريات منها، ويتربع على صدارة قائمة هدافي الكالتشيو برصيد 24 هدفا، بفارق 11 هدفا عن أقرب مطارديه باولو ديبالا.

#JuveNapoli Nella notte più importante è sfida ravvicinata tra Dybala e Higuain, il capocannoniere del campionato. La Joya VS el Pipita: le stelle più attese sono pronte a illuminare lo Stadium.

Опубликовано Serie A TIM 12 февраля 2016 г.

يذكر أن غونزالو هيغواين قاد نابولي إلى الفوز على اليوفي (2-1) في مباراة الذهاب التي جرت بينهما السبت 26 سبتمبر/أيلول الماضي، في ملعب الأولمبيكو في العاصمة روما، بإحرازه هدف الفوز الثاني في الدقيقة الـ 62 ، قبل دقيقة من هدف يوفنتوس الوحيد.

ويتصدر نابولي جدول ترتيب الدوري الإيطالي برصيد 56 نقطة، بفارق نقطتين أمام وصيفه يوفنتوس، ويليهما فيورنتينا في المركز الثالث برصيد 46 نقطة.

Guarda CARPI-ROMA, MILAN-GENOA e SAMPDORIA-ATALANTA sull'App Serie A TIM. Scaricala dal tuo dispositivo mobile http://tim.social/app_serieaTIM.

Опубликовано Serie A TIM 11 февраля 2016 г.

المصدر: وكالات