مقتل وإصابة العشرات من "داعش" بعمليات للجيش العراقي

أخبار العالم العربي

مقتل وإصابة العشرات من الجيش العراقي
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hdla

أفاد مراسلنا في بغداد الخميس 11 فبراير/شباط أن 28 مسلحا من تنظيم داعش قتلوا بعمليات متفرقة نفذتها قوات الجيش العراقي، وبقصف جوي من التحالف الدولي.

ونفذ طيران التحالف غارة جوية أسفرت عن تدمير 3 آلات تابعة لتنظيم داعش وقتل من فيها في وادي الحجية جنوب مدينة كبيسة غربي العراق.

كما استهدف التحالف تجمع لداعش في منطقة المحبوبية وقتل 13 إرهابيا، فيما قام طيران الجيش العراقي بتوجيه ضربة جوية أسفرت عن مقتل مجموعة من الإرهابيين شمال بحيرة حديثة.

وفي سامراء أسفرت عملية نفذها الجيش العراقي على تفجير مستودع ذخيرة، واستهدفت كذلك مجاميع إرهابية، قتل على إثر ذلك العشرات ودمر كثير من الأسلحة والعتاد بواسطة قصف جوي  لطيران الجيش العراقي وفق معلومات.

وذكر مراسلنا أن غارات لسلاح الجو العراقي أسفرت عن تدمير معبرين رئيسين لتنظيم داعش باتجاه محور حقلي علاس وعجيل النفطيين اللذين يستخدمهما التنظيم لتمويل عناصره ضمن قنطرة الميدان وقنطرة العواشرة.

كما نفذت القوة الجوية العراقية  16 طلعة فوق جميع مسارح العمليات فيما  قصفت طائرات الانتينوف هدفين شمال شرق بحيرة القادسية في حديثة بغارتين أسفرتا عن قتل عدد من مسلحي داعش.

ونفذ طيران التحالف الدولي 14 ضربة جوية في مناطق سنجار والموصل والدولاب والفلوجة والزوية والبغدادي أسفرت عن تدمير 17 موقع قتال وجسر أرضي وخط إمداد ومخبأ للسلاح الثقيل.

المصدر: RT