روسيا تطلق مروحية اعتراضية بلا طيار

أخبار روسيا

روسيا تطلق مروحية اعتراضية بلا طيار"غيوديزيا-V"
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hdhv

زودت شركة "تايبر" الروسية مروحيتها الموجهة عن بعد من نوع "غيوديزيا-V" بأجهزة جديدة تجعلها ترصد الطائرات بلا طيار المعادية ومتابعتها لحين إسقاطها.

وقالت الشركة في تعليق على مروحيتها المعدلة: "لقد تم تزويد المروحية الاعتراضية بلا طيار بجهاز فيديو متعدد الوظائف يحتوي على كاميرات مراقبة متعددة النطاقات في التقاطها حيث تستشعر بالحرارة وتعمل في النهار وتستطيع التصوير باستخدام الأشعة فوق البنفسجية".

وأضافت: "بين مهام المروحية العثور على الهدف ومتابعته وإرسال إحداثياته الدقيقة ووجهة سيره إلى محطة أرضية".

كما كشفت الشركة المصنعة أنه وبفضل السرعات التي تقدر المروحية المعدلة على العمل بها، والتي تتراوح بين التوقف في الجو والتحليق بسرعة 150 كم/ساعة، تستطيع متابعة الطائرة المعادية طيلة تحليقها في الأجواء الموكلة إليها.

هذا وتتكون "غيوديزيا-V" وهي مجمع مروحي كما يصطلح مصمموها تسميتها، من مروحية بلا طيار من نوع "تي بي 29 V"، ووحدة تحكم تدير تحليقها.

وتبلغ زنة المروحية 19,6 كغ، وتستطيع التحليق المجدي لمسافة 540 كم، كما هي قادرة على التحليق لـ6 ساعات متواصلة بحمولة قدرها كيلو غرام واحد ترتفع به إلى ألف متر.

وعرضت روسيا "غيوديزيا-V" أول مرة في معرض "ماكس-2015" للطيران، حيث تم تقديمها حينها كطائرة استطلاع غير قادرة على رصد الأهداف ومتابعتها.

المصدر: "تاس"