صحيفة "ناشيونال إنترست": روبوتات حربية روسية قد تغزو السوق العالمية (فيديو)

أخبار روسيا

صحيفة دبابة "أوران-9"
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hdf6

وصفت صحيفة "ناشيونال إنترست" الأمريكية الدبابة الروبوت "أوران-9" التي تطورها شبكة "روس أوبورون إكسبورت" الروسية بـ "نذير المستقبل"، مؤكدة أن الغرب لا يملك أسلحة مثيلة لهذه الدبابة.

وأوضحت الصحيفة، أنه في الوقت الذي تواصل فيه روسيا العمل على تطوير الدبابة الجديدة بلا سائق، وتأمل في طرحها بالسوق العالمية، من غير الواضح ما إذ كان الجيش الروسي نفسه يخطط لتجهيز وحداته بهذه الأسلحة الجديدة.

وذكرت "ناشيونال إنترست" في هذا السياق أن الدبابة الجديدة الصغيرة غير مخصصة لتحل محل الدبابات الكبيرة مثل "تي-90" أو "أرماتا"، بل تكمن مهمتها في تقديم الدعم الناري لعمليات القوات الخاصة وللمشاركة في عمليات استطلاعية.

وتتوقع شركة "روس أوبورون أكسبورت" المشرفة على تطوير الدبابة أن تجد طلبا متزايدا على هذا النوع من الأسلحة لدى وحدات مكافحة الإرهاب ووحدات الاستطلاع والمشاة الآلية. وتعتقد الشركة أن الدبابة ستكون مفيدة للغاية وستساعد في الحفاظ على أرواح العسكريين لدى إجراء عمليات عسكرية محدودة جغرافيا وعمليات لمكافحة الإرهاب وفي معارك المدن.

وفيما يخص الأسلحة التي تحملها الدبابة الجديدة، فمنها مدفع أوتوماتيكي ورشاش ثقيل وصواريخ موجهة مضادة للدبابات من طراز "أتاكا". وحسب الصحيفة، تسمح هذه الصواريخ للدبابة الصغيرة بالانخراط في معركة متكافئة وتدمير أحدث الدبابات القتالية الكبيرة على مسافات تصل إلى 8 آلاف متر. كما سيتم تجهيز الدبابات بمجموعة من أجهزة الاستشعار عن بعد، بما في ذلك منظومة إنذار تعمل بالليزر وأنظمة خاصة بالرصد والتعرف على الأهداف.

وأكدت الصحيفة أن "أوران-9" ليست عربة منفردة تحمل أسلحة، بل هي عبارة عن منظومة متكاملة تجهز بها وحدة من قوات المشاة، وهي تتضمن دبابتين وشاحنة معنية بنقلهما ومركز قيادة متنقل للتحكم بالمنظومة.

المصدر: "ناشيونال إنترست"

 

تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة