ابتكار مستحضر طبي فعال ضد الانفلونزا بكل سلالاتها

الصحة

ابتكار مستحضر طبي فعال ضد الانفلونزا بكل سلالاتهاابتكار مستحضر جديد ضد الانفلونزا
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hde7

يبدو ان الإنسان قد تمكن أخيرا من التغلب على مرض الانفلونزا الذي يصيب الملايين سنويا ويودي بحياة العديد من المصابين بعدواه.

فالمستحضر الجديد، حسب قول الخبراء، أقوى وافضل فعالية من مستحضر "تاميفلو – TAMIFLU" المستخدم حاليا في علاج المصابين بالإنفلونزا، لأنه مضاد لكل سلالات الفيروس المسبب للمرض. كما سيكون من الممكن استخدام المستحضر الجديد للوقاية من الفيروس.

المشكلة التي تواجه خبراء الأدوية هي ان الفيروس المسبب لمرض الإنفلونزا يتغير ويتحول بسرعة ليصبح مقاوما للمستحضرات الطبية المستخدمة في العلاج، وهذا يعني ظهور سلالة جديدة من الفيروس. استنادا الى هذا ابتكر علماء من الولايات المتحدة مستحضرا جديدا يمكنه القضاء على مختلف هذه السلالات. هذا المستحضر يختبر حاليا على الفئران المخبرية.

ويقول الباحثون الذين يختبرون هذا الدواء على الفئران المخبرية إنه فعال جدا ضد أغلب سلالات فيروس الانفلونزا المعروفة حاليا. واطلق على المستحضر الجديد اسم HB36.6 .

فيروس انفلونزا الخنازير H1N1

وقد بينت الاختبارات ان الفئران التي اعطيت جرعة واحدة من هذا المستحضر لم تصَب بإنفلونزا الخنازير "H1N1" المرض الذي قضى على حياة أكثر من نصف مليون إنسان حتى الآن، وهذا يشير الى أن جرعة واحدة من المستحضر الجديد أكثر فعالية من 10 جرعات من مستحضر تاميفلو.

المصدر: كوماندير.كوم

أفلام وثائقية