البحرين تطرح نفسها مركزا لتوزيع الغاز الروسي المسال في الخليج (فيديو)

مال وأعمال

انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hd9q

أعلنت البحرين أنها ستنشئ على أراضيها مركزا لتوزيع الغاز المسال وأنها اتفقت مع موسكو على استيراد هذا المنتج وعرضت عليها استخدام المركز لتوزيعه في الخليج.

وقال الدكتور عبد الحسين بن علي ميرزا وزير الطاقة المسؤول عن قطاع النفط والغاز والكهرباء والماء، الأحد 7 فبراير/شباط في لقاء أجراه معه مراسلنا سلام مسافر عشية زيارة ملك البحرين حمد بن عيسى آل خليفة لروسيا، إنه تم الاتفاق مع موسكو على إنشاء مركز للغاز المسال في المملكة.

وأضاف الوزير: "تحدثنا مع الجانب الروسي وبالتحديد مع شركة (غازبروم) عن استيراد الغاز المسال من روسيا.. وكذلك حول إنشاء مركز الغاز في المملكة".

وأشار الوزير البحريني إلى أن العمل على المرفأ الخاص بتوزيع الغاز سيبدأ فور إكمال كافة الإجراءات الضرورية، وسيكون جاهزا للعمل في النصف الأول من عام 2018".

وقدر ميرزا تكلفة المشروع بحوالي 600 مليون دولار.

وأكد الوزير البحريني أن المملكة عرضت على الجانب الروسي استخدام المركز لتوزيع الغاز الروسي المسال في منطقة الخليج، قائلا "السبب أن جميع الدول في الخليج تحتاج إلى الغاز في المستقبل ما عدا دولة قطر".

وذكر الوزير أن شركة (غازبروم) رحبت بالفكرة.

من جهة أخرى، أشار الوزير البحريني إلى أنه تمت دعوة شركة (واي أم جي) النفطية الروسية التي تعود ملكيتها للدولة لإجراء مسح على الحدود البرية والبحرية للمملكة، مضيفا أن "الشركة تمتلك تقنيات متقدمة في مجال المسح الجيولوجي في المياه الضحلة، ونحن بصدد طرح مناقصة للتنقيب عن النفط في تلك المناطق".

المصدر: RT

توتير RTarabic