برلماني: الدفاع الصاروخي الأمريكي في كوريا الجنوبية تهديد لروسيا

أخبار العالم

برلماني: الدفاع الصاروخي الأمريكي في كوريا الجنوبية تهديد لروسياالدفاع الصاروخي الأمريكي في كوريا الجنوبية تهديد لروسيا
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hd8r

يرى رئيس لجنة الدفاع في مجلس النواب (الدوما) الروسي فلاديمير كومويدوف في إمكانية نشر منظومة الدرع الصاروخية الأمريكية في كوريا الجنوبية تهديدا لأمن روسيا.

وأعلن كومويدوف الأحد 7 فبراير/شباط أن البحث عن تسوية للوضع حول كوريا الشمالية يستوجب تجنب المقترحات التي يمكن أن تؤدي إلى مجابهة مسلحة في المنطقة، وقال "هذا الاتجاه أصبح يشكل خطرا صاروخيا على روسيا. يجب كبح جماحهم لأن موقعنا الجغرافي يجبرنا على العيش بجانب دولة كهذه تملك الصاروخ الباليستي والسلاح النووي".

وأشار البرلماني الروسي إلى ضرورة التفكير مليا قبل معاقبة كوريا الشمالية، منوها بإمكانية فرض الرقابة عليها عن طريق ضمها إلى "نادي الدول النووية" كواحد من الاحتمالات.

وكان الجانبان الكوري الجنوبي والأمريكي اتفقا على بدء مفاوضات رسمية حول نشر منظومة الدفاع الصاروخية الأمريكية "ثاد" في كوريا الجنوبية ردا على "استفزازات كوريا الشمالية".

وأعلنت الحكومة الكورية الجنوبية، أنها أبلغت روسيا والصين ببدء المفاوضات مع الولايات المتحدة حول نشر منظومة الدفاع الصاروخية قبل الإعلان عنها رسميا.

وعبرت بكين عن "قلق جدي" وأشارت خارجيتها إلى أن موقف الصين واضح وهو أن على كل البلدان الساعية إلى ضمان أمنها أن تأخذ في الاعتبار أمن البلدان الأخرى وكذلك السلم والاستقرار في المنطقة.

 

المصدر: إنترفاكس