الأردن: نتحمل عبء اللجوء نيابة عن المجتمع الدولي

أخبار العالم العربي

الأردن: نتحمل عبء اللجوء نيابة عن المجتمع الدوليرئيس الوزراء الأردني عبد الله النسور
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hd8o

قال رئيس الوزراء الأردني عبد الله النسور، الأحد 7 فبراير/شباط إن مليونا و300 ألف لاجىء سوري موجودون فى الأردن، مؤكدا أن بلاده تتحمل عبء اللجوء نيابة عن المجتمع الدولي.

ولفت النسور إلى أن قضية اللجوء السوري أصبحت عبئا على الأردنيين، مؤكدا أن المساعدات التي حصل عليها الأردن من مؤتمر لندن ليس تسولا أو منة أو مكرمة.

وأضاف النسور أن هناك مساعدات منتظرة للأردن في موضوع اللاجئين، داعيا مؤسسات الدولة إلى تنظيم أمورها فيما يخص ذلك، مؤكدا أن وقوف الدول الغربية مع الأردن في مؤتمر لندن هي وقوف مع أنفسها، 

وأشار النسور إلى أن الأردنيين سيلمسون أثر مخرجات مؤتمر لندن.

يجدر بالذكر أن العاهل الأردني عبدالله الثاني قد صرح مطلع الأسبوع قبيل انعقاد مؤتمر للمانحين لسوريا" بأن الشعب الأردني "بلغ درجة الغليان" نتيجة المعاناة التي تسبب بها نزوح مئات الآلاف من اللاجئين السوريين إلى الأردن وأن هذا النزوح الكبير عرض الخدمات الاجتماعية والبنى التحتية والاقتصاد في الأردن لضغوط هائلة.

وتمكن مؤتمر المانحين في لندن من جمع أكثر من 10 مليارات دولار للاجئين السوريين، وسيوجه جزء من المبالغ إلى دول الشرق الأوسط لخلق فرص عمل وظروف ملائمة لتدريس الأطفال.

بالإضافة إلى ذلك تم التعهد بتقديم نحو 600 مليون دولار كمعونات إنسانية إضافية لسوريا علاوة على 290 مليون دولار معونات لدول الجوار.

المصدر: وكالات