اليابان...افتتاح "مهرجان الثلج" في سابورو (صور+ فيديو)

الثقافة والفن

اليابان...افتتاح مهرجان الثلج في اليابان
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hd5e

يفتتح في اليابان ، المهرجان الدولي لتماثيل الثلج الذي يطلق عليه اسم "مهرجان الثلج" ومن المحتمل ان يحضره أكثر من مليوني مشاهد.

تفتتح الدورة الـ 67 لـ "مهرجان الثلج" في مدينة سابورو في جزيرة هوكايدو اليابانية يوم الجمعة 5 فبراير/شباط الجاري ويستمر لغاية 18 منه.

كما سيتضمن المهرجان منافسة على أفضل تمثال ثلجي. وقد منحت اللجنة المشرفة المشاركين فيها من أستراليا وأندونيسيا والصين ولاتفيا وبولندا والولايات المتحدة ودول أخرى مهلة أربعة أيام لإنجاز منحوتاتهم. فالأستراليون مثلا قرروا نحت ضفدعة كبيرة، والأندونيسيون نحت موج التسونامي. كما يمكن لأي زائر ان يصبح نحاتا في هذا المهرجان.

التمثال الثلجي الفائز بالمرتبة الأولى عام 2015

وأبلغت اللجنة المشرفة على تنظيم المهرجان جميع المشتركين فيه أن استخدام أجهزة طيران من دون طيار ممنوع منعا باتا في اليابان من دون الحصول على تصريح رسمي بذلك، حيث تفرض غرامة 500 ألف ين (4.1 آلاف دولار) على المخالف.

ويذكر ان الدورة الأولى للمهرجان كانت قد نظمت عام 1950 وبلغ عدد زواره آنذاك لا أكثر من 50 شخصا ولم يتجاوز عدد المشتركين الستة. وكان الهدف من تنظيم هذا المهرجان هو تحويل انتباه المواطنين عن مآسي الحرب العالمية الثانية.

المصدر: فيستي.رو