واشنطن ترحب باستعداد الرياض تعزيز مشاركتها في الحرب ضد "داعش"

أخبار العالم العربي

واشنطن ترحب باستعداد الرياض تعزيز مشاركتها في الحرب ضد قوات سعودية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hd4t

رحب البيت الأبيض الجمعة 5 فبراير/شباط بإعلان السعودية استعدادها لتعزيز مساهمتها في القتال ضد تنظيم "داعش" والمشاركة في أي عملية برية ضمن التحالف الدولي في سوريا.

وصرح المتحدث باسم البيت الأبيض جوش إيرنست إن الإعلان السعودي الصادر الخميس 4 فبراير/شباط جاء استجابة لطلب وزير الدفاع الأمريكي أشتون كارتر من الشركاء في التحالف لزيادة مساهماتهم في قتال التنظيم المتطرف.

وقال جوش إيرنست للصحفيين "نرحب بالتأكيد بإعلان شركائنا في السعودية عن استعدادهم لتعزيز مشاركتهم عسكريا في هذا الجهد"، مضيفا إنه لايزال من غير الواضح إن كان العرض السعودي يشمل إرسال عدد كبير من القوات البرية أو نشر قوات خاصة.

وكان المستشار في مكتب وزير الدفاع السعودي العميد الركن أحمد عسيري أعلن الخميس 4 فبراير/شباط أن السعودية على استعداد للمشاركة في أي عملية برية ضمن التحالف الدولي في سوريا.

وأفاد عسيري "المملكة مستعدة لإرسال قوات برية إلى سوريا لمحاربة تنظيم داعش في حال تم الاتفاق بين قادة دول التحالف الدولي خلال الاجتماع القادم في بروكسل".

تجدر الإشارة إلى أن وزير الدفاع الأمريكي آشتون كارتر أكد أن الولايات المتحدة ستناقش الأسبوع القادم في بروكسل المقترح السعودي للمشاركة بقوات برية في الحرب على تنظيم "داعش" في سوريا .

المصدر: وكالات