اليوم العالمي لمكافحة السرطان

الصحة

اليوم العالمي لمكافحة السرطاناليوم العالمي لمكافحة السرطان
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hd2s

تحي البشرية يوم 4 فبراير/شباط من كل سنة اليوم العالمي لمكافحة السرطان.

وكان الاتحاد الدولي لمكافحة أمراض السرطان قد حدد هذا اليوم عام 2005 يوما عالميا لمكافحة السرطان "World Cancer Day" بحيث يكرس لنشر الوعي بين الناس ويعرفهم بمخاطر هذا المرض الخبيث. ولا تزال الأمراض السرطانية حسب معطيات منظمة الصحة العالمية تحتل المرتبة الأولى بين الأمراض المسببة للوفاة، حيث توفي بالسرطان 84 مليون انسان خلال اعوام 2005 – 2015 .

ويؤكد الخبراء ان ثلث الإصابات بالأمراض السرطانية قابل للعلاج.

السرطان – أحد الأمراض المعقدة جدا، فهو يودي سنويا بحياة 400-500 ألف شخص. ولكن اصبحت اسبابه حاليا معروفة أهمها ضعف منظومة المناعة في الجسم، والذي سببه إصابة الجسم بأمراض معدية مختلفة، والتدخين والافراط في تناول الكحول والظروف البيئية السيئة. لذلك تعطينا معرفة الأسباب إمكانية تخفيض عدد الإصابات بمقدار الثلث سنويا وعند اكتشاف الأورام السرطانية في مرحلة مبكرة يمكن علاج الشخص منها تماما. ويقول الأكاديمي تشيسوف الأخصائي بالأمراض السرطانية أنه عند تشخيص المرض عند الشخص المصاب في مرحلة مبكرة تبلغ نسبة شفائه 90-95 بالمائة.

شعار اليوم العالمي لمكافحة السرطان "نحن نتمكن. انا اتمكن"

ويبلغ عدد المصابين بالأمراض السرطانية المختلفة في روسيا، حسب معطيات مركز الأمراض السرطانية الروسي، 2.5 مليون شخص.

هذا وأحيت منظمة الصحة العالمية اليوم العالمي المكرس لمكافحة السرطان تحت شعار "نحن قادرون. أنا قادر" والهدف منه توعية الناس وإخطارهم بضرورة المساهمة في مكافحة هذا المرض الخبيث.

المصدر: كوماندير.كوم