قتلى وجرحى في صفوف الحوثيين.. وتقدم للقوات الموالية لهادي

أخبار العالم العربي

قتلى وجرحى في صفوف الحوثيين.. وتقدم للقوات الموالية لهاديصورة أرشيفية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hcww

قتل 11 مسلحا حوثيا ومن قوات الرئيس اليمني السابق علي صالح وجرح العشرات، في قصف شنته مقاتلات التحالف العربي على مواقعهم بمحافظة تعز جنوب العاصمة صنعاء.

وذكرت وكالة الأنباء الألمانية يوم الأربعاء 3 فبراير/شباط، أن القوات الموالية للرئيس اليمني عبدربه منصور هادي صدت هجوما للحوثيين وقوات صالح على مواقعها جنوب تعز وشرقها، ما أدى إلى جرح سبعة عناصر من القوات الموالية لهادي.

في السياق نفسه، قالت مصادر محلية إن 17 من المدنيين جرحوا على إثر القصف العشوائي المستمر على المدينة من قبل مسلحي الحوثي وقوات صالح.

وسيطرت القوات الموالية لهادي على أجزاء كبيرة من معسكر فرضة نهم شرقي صنعاء، ولم يتبق سوى جيوب للحوثيين وقوات صالح في المعسكر.

وتشهد العاصمة صنعاء حالة من الاستنفار في صفوف الحوثيين وأنصار الرئيس السابق علي عبد الله صالح ، مع تقدم القوات الموالية للرئيس عبدربه منصور هادي من المحور الشمالي الشرقي للعاصمة وسيطرتها على فرضة نهم.

وأوضحت مصادر محلية في صنعاء أن الحوثيين بدأوا عملية تجنيد تحت مسمى "حماية صنعاء"، لافتة إلى أنها لاقت إقبالا محدودا.

وفي تعز جنوبا، أفادت مصادر طبية بمقتل 5 مدنيين، بينهم 3 أطفال، في قصف للحوثيين وأنصار صالح على أحياء سكنية، بينما تشهد الجبهة الشرقية للمدينة اشتباكات عنيفة بين القوات الموالية لهادي ومسلحي الحوثي وقوات صالح.

وفي محافظة ذمار، قصفت مقاتلات التحالف العربي مواقع للحوثيين في منطقة ضوران أنس، كما استهدفت غارات التحالف معسكر السواد في منطقة حزيز جنوبي العاصمة صنعاء.

المصدر: وكالات

 

الأزمة اليمنية