إقامة مجانية للاجئين بفنادق "5 نجوم" فاخرة في ألمانيا

أخبار العالم

إقامة مجانية للاجئين بفنادق لاجئون بألمانيا
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hct6

يفاوض مجلس الشيوخ في برلين أصحاب عقارات على خطة لاستئجار 22 فندقا في المدينة وحولها لإيواء اللاجئين، حسبما أفادت به صحيفة "فرانكفورتر ألغماينه ريبورتس" الثلاثاء 2 فبراير/شباط.

والخطة هي جزء من عملية تأجير على المدى الطويل لـ10 آلاف مكان للمهاجرين في العديد من الفنادق. جدير بالذكر أن تكلفة الإقامة لليلة واحدة 50 يورو، أي 18 ألف يورو سنويا  وتشمل كل شيء "all inclusive".

شركة "غراند سيتي"، مقرها لندن وهي التي تملك المباني موضوع النقاش، تنوي تزويد مجلس الشيوخ في برلين بـ22 فندقا، بما في ذلك "هوليداي إن" و "ويندهام بروبريتييز"، هذا ولم يتضح على الفور عدد اللاجئين المخطط لاستيعابهم هناك.

وقال مجلس شيوخ برلين أن قيمة العقد تصل إلى 600 مليون يورو على الأقل، نقلا عن مصدر في مجلس الشيوخ في تصريح لصحيفة "فرانكفورتر ألغماينه ريبورتس"، هذا وعبر المتحدث باسم مجلس الشيوخ عن استغرابه من أن "فرانكفورتر" قد كشفت عن تفاصيل الخطة، قائلا "إنها ليست للعموم".

هذا وتناقلت مواقع التواصل الاجتماعي الخبر بسرعة فائقة، حيث يقول البعض ان هذا التحرك مسيء لدافعي الضرائب، فيما سخر آخرون من سياسة ميركل المثيرة للجدل في التعامل مع اللاجئين.

هذه الصفقة، إذا تم توقيعها ، ستكون جذابة لسلسلة الفنادق البريطانية، حيث ستضمن الحكومة الألمانية معدل إشغال بنسبة 95 في المئة، مقارنة مع أرقام قياسية سابقة تتراوح بين 60 إلى 65 في المئة.

إلى ذلك ندد العديد من النقاد بهذه الخطوة، مشيرين إلى أن العقد الجديد يفتح الباب على مصراعيه للفساد كونه سينفذ بشكل سري وبدون مناقصات.

المصدر: وكالات