"الحرب الفضائية" .. الأولويات والاحتمالات

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hcs7

أشار خبراء روس إلى إمكانية وقوع صدام في حرب "فضائية" بين الولايات المتحدة وروسيا والصين محددين مجموعة من "الأولويات" في هذه المعركة.

وفي هذا الإطار نشرت صحيفة " The National Interest " الروسية مقالا ناقشت فيه احتمال اندلاع "حروب الفضائية" في المستقبل القريب ومدى جاهزية الولايات المتحدة لأمريكية لمثل هذا النوع من المعارك. وقد دعا رئيس القيادة الاستراتيجية الأمريكية الأميرال سيسيل هاني، بلاده إلى مزيد تمويل البرامج الفضائية ورفع كذلك جاهزيتها.

واعتبر المؤرخ العسكري ومدير متحف قوات الدفاع الجوي يوريي كنوتوف في حديث لـ RT أن "القوات الفضائية أهم الأسلحة الواعدة".

ووفقا لكنوتوف، فإن الضربة الأولى في هذا النوع من المعارك تتركز على "شل أسلحة العدو"، بعد ذلك يوجه الخصم "ضربة جوابية" وتتمثل في ضربات محدودة بمنظومة الدفاع الصاروخية.

وحسب الخبير الروسي، فإن "العنصر الرائد" في منظومة الدفاع الصاروخي هو الأقمار الإصطناعية. ولذك، فإن حماية الأقمار الصناعية والتغلب على منظومة الصواريخ الدفاعية يعتبر المهمة رقم في المعارك الفضائية.

من جانبه، قال رئيس تحرير صحيفة "فويينو بروميشلني كورير" ميخاييل خوداريونوك، إنه "في الوقت الحاضر لا يوجد فهم واضح في المجتمع حول مدى ارتباطنا بالفضاء والاتصالات والملاحة".

وأكد خوداريونوك لـRT أنه " إذا تم تعطيل منظومة الاتصالات ونظام تحديد المواقع العالمي، فإن ذلك يؤدي إلى انهيار النظام المالي العالمي والتجارة العالمية، والخدمات اللوجستية كاملة".

ويشير خبراء إلى أن الولايات المتحدة تستخدم تقنيات فضائية روسية، لكنه أشار إلى أن روسيا والولايات المتحدة هما القوتان الوحيدتان اللتان تمتلكان تقنيات الفضاء.

المصدر: RT

فيسبوك 12مليون