23 دولة في روما لبحث خطط مواجهة "داعش" في سوريا والعراق وليبيا

أخبار العالم

23 دولة في روما لبحث خطط  مواجهة وزير الخارجية الأمريكي جون كيري ووزير الخارجية الإيطالي باولو جينتيلوني
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hcrt

تجتمع الثلاثاء 2 فبراير/شباط في العاصمة الايطالية روما أكثر من 20 دولة، ، من أجل وضع خطط لمحاربة تنظيم داعش الارهابي في سوريا والعراق، و البحث عن سبل الحد من تقدمه في ليبيا.

ويترأس وزير الخارجية الأمريكي جون كيري الوفد الأمريكي في اجتماعات المجموعة الوزارية المصغرة للدول الأعضاء في التحالف الدولي لمحاربة تنظيم داعش.

وحذر جون كيري من خطر تنظيم داعش في ليبيا، خاصة إذا ما سيطر التنظيم على الثروة النفطية في البلاد.

وقال كيري خلال مؤتمر روما إن ليبيا على وشك الحصول على حكومة وحدة وطنية، معربا عن تخوفه من احتمال سيطرة تنظيم داعش على موارد تمويل كبيرة لما تتمع به البلاد من ثروة نفطية ضخمة، مؤكدا أن استراتيجية التحالف الدولي لن تسمح لداعش بإعادة ترتيب أموره.

وكان مسؤولون قد قالوا إن ممثلي 23 بلدا من الائتلاف الدولي ضد تنظيم داعش سيجتمعون في العاصمة الإيطالية روما لمناقشة خطط التحالف وجهوده لاستعادة الأراضي التي استولى عليها التنظيم الارهابي في سوريا والعراق، ومناقشة سبل كبح نفوذ ذراع التنظيم في ليبيا.

وأوضح المسؤولون أيضا أن الاجتماع سيتطرق أيضا إلى سبل تحقيق الاستقرار في مناطق مثل مدينة تكريت العراقية، وأيضا وقف تدفق المقاتلين الأجانب إلى الجماعة المتشددة والتصدي لحملتها الدعائية على الأنترنت.

المصدر: وكالات

فيسبوك 12مليون