إسرائيل تنشر صورا فضائية لمطار "حميميم" بسوريا

أخبار العالم العربي

إسرائيل تنشر صورا فضائية لمطار منظومة "إس-400" الروسية في قاعدة "حميميم"
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hcrd

نشر خبراء إسرائيليون صورا أخذتها أقمار اصطناعية لقاعدة "حميميم" في ريف اللاذقية السوري، حيث يتمركز هناك سلاح الجو الروسي المشارك في العملية العسكرية ضد تنظيم داعش الإرهابي.

ورصد خبراء معهد "فيشر" للدراسات الفضائية الاستراتيجية في الصور التي التقطها القمر الآصطناعي الإسرائيلي "إيروس" في 26 يناير/كانون الثاني المنصرم "حضورا كبيرا لقاذفات "سو-24" في منطقة الصيانة التقنية" من المطار.

واعتبر رئيس القطاع الفضائي في مركز الدراسات والأبحاث الكبير في إسرائيل تال إينبار أن "المباني المشيدة للصيانة التقنية حيث يتم تبديل محركات سو-24 بسبب التآكل الذي تتسبب به الكثافة العالية لاستخدام هذه الطائرات في المجال الجوي السوري، تشير الى عدد التحليقات الكبير الذي تنفذه الطائرات" الروسية.

وتبين صور أخرى في منطقة غير بعيدة عن المدرج ساحة شيدت عليها مبان، اعتبرها الخبراء أنها منطقة الصيانة والتصليح، وتظهر فيها 4 طائرات "سو-24" وقاذفة "سو-34" الأحدث وطائرة "سو-25" الهجومية.

كما تبين الصور لحظة التقاطها وقوف 7 طائرات "سو-24" في القاعدة، و6 طائرات "سو-34"، و9 "سو-25"، و4 مقاتلات "سو-30"، ورجح الخبراء الإسرائيليون إجراء أربع طائرات في هذا الوقت تحليقات حربية.

فضلا عن ذلك، التقط القمر الإسرائيلي مواقع تمركز منظومات الدفاع الجوي، مثل منظومة الصواريخ والمدفعية "بانتسير-إس 1"، ومنظومة الصواريخ متوسطة وبعيدة المدى "إس-400"، التي تم نشرها في القاعدة لحمايتها وحماية الطائرات الروسية بعد اسقاط مقاتلة تركية لقاذفة "سو-24" الروسية في 24 نوفمبر/تشرين الثاني الماضي.

المصدر: "نوفوستي"

الأزمة اليمنية