فنان صيني مشهور يجسد مأساة الطفل الغريق آلان الكردي

الثقافة والفن

فنان صيني مشهور يجسد مأساة الطفل الغريق آلان الكرديالفنان الصيني آي واي واي
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hcr3

ترك موت الطفل السوري اللاجئ آلان الكردي الذي غرق في مياه بحر إيجة في سبتمبر/أيلول الماضي أثرا عميقا في نفس الفنان الصيني الشهير آي واي واي، فغلب موضوع المهاجرين على تفكيره.

وقد توجه واي واي إلى جزيرة ليسبوس اليونانية، ليمثل هناك مأساة الطفل آلان البالغ من العمر 3 أعوام الذي لفظت أمواج البحر جثته إلى السواحل التركية، بعد انقلاب قارب كان على متنه مع عائلته وعدد من اللاجئين الآخرين.

وفي إطار المشروع، قام الفنان الصيني الذي يعتبر واحدا من أشهر الفنانين في العالم الحديث، بتجسيد مأساة الطفل الغريق، مصورا نفسه بالوضعية التي وجد فيها آلان صريعا على الشواطئ التركية.

وأصبحت صورة واي واي وهو يمثل دور آلان الكردي من بين أبرز الصور المشاركة في المعرض الفني الهندي الذي عقد في نيوديلهي بين 28 و31 يناير/كانون الثاني المنصرم، وأثارت اهتماما كبيرا لدى الفنانين والرسامين العالميين.

وقال أحد منظمي المعرض ساندي آنغوس، تعليقا على الصورة: "إنها صورة رمزية لكونها سياسية وإنسانية جدا وعائدة للفنان المهم آي واي واي... الصورة تنطبع في الذاكرة وتعكس أزمة الهجرة برمتها، وخيبة أمل الناس الذين حاولوا الفرار من ماضيهم سعيا إلى مستقبل أفضل".

المصدر: وكالات