تخمة معروض الخام ومشاكل الاقتصاد الصيني تضغط على أسعار النفط

مال وأعمال

تخمة معروض الخام ومشاكل الاقتصاد الصيني تضغط على أسعار النفط تخمة معروض الخام ومشاكل الاقتصاد الصيني تضغط على أسعار النفط
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hcqx

انخفضت أسعار النفط يوم الثلاثاء 2 فبراير/شباط مع تأثر السوق بالقلق من تباطؤ نمو الاقتصاد في الصين، أكبر مستهلك للطاقة في العالم، وتزايد الإمدادات العالمية من الخام.

وبحلول الساعة 10:46 بتوقيت موسكو تراجعت عقود القياس العالمي مزيج "برنت" لأقرب استحقاق بمقدار 52 سنتا، أو بنسبة 1.52%، إلى 33.72 دولار للبرميل، بعد أن أنهت الجلسة السابقة على تراجع بلغ 1.75 دولار، أو نسبة 4.9%.

وهبطت عقود خام القياس الأمريكي غرب تكساس الوسيط بمقدار 53 سنتا، أو بنسبة 1.68%، إلى 31.09 دولار للبرميل، بعد هبوطها دولارين أو 5.9% في جلسة الاثنين.

ومازال الخام الأمريكي مرتفعا حوالي 19% عن أدنى مستوى له في أكثر من 12 عاما البالغ 26.19 دولار، والذي هوى إليه في منتصف شهر يناير/كانون الثاني.

ويأتي تراجع أسعار النفط هذا بالرغم من محادثات بين روسيا ومنظمة الدول المصدرة للنفط "أوبك" بشأن تخفيضات إنتاجية محتملة.

وكان وزير الطاقة الروسي ألكسندر نوفاك قد أعرب الأسبوع الماضي عن استعداد روسيا المشاركة في اجتماع مع منظمة "أوبك" في شهر فبراير/شباط لبحث الأوضاع في أسواق النفط، لافتا إلى أن محور النقاش خلال الاجتماع قد يكون تقليص إنتاج النفط لكل بلد بما يصل إلى 5%.

وتعاني أسواق النفط من تخمة في المعروض، ما يعطي أهمية لأي مساع بين منتجي النفط في العالم للحد من الإنتاج ودعم أسعار النفط.

المصدر: وكالات

توتير RTarabic