أكثر المدن استقطابا للزوار في العالم

متفرقات

أكثر المدن استقطابا للزوار في العالمتعرف على أكثر المدن زيارة في العالم
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hcpr

تجاوزت لندن كلا من بانكوك وسنغافورة لتصبح المدينة الثانية الأكثر زيارة في العالم، وفقا لمحللين في أنشطة السفر والرحلات لدى "يورومونيتو".

ووفقا لتقرير " يورومونيتو " زار العاصمة البريطانية نحو 17.4 مليون شخص عام 2014، أي بزيادة قدرها 3.6% عما في العام السابق له. وقد شمل التقرير قائمة بـ100 مدينة من مدن العالم التي قصدها أكبر عدد من السياح خلال عام 2014.

واحتفظت هونغ كونغ للعام السادس على التوالي بالصدارة في ترتيب القائمة المذكورة، حيث استضافت 27.7 مليون زائر في عام 2014 ، بزيادة قدرها 8.2% عن العام السابق له.

وقال ووتر غيرتس المحلل بـ"يورومونيتو" إن "لندن هي واحدة من المدن الرائعة في العالم، والنجاح الباهر لدورة الألعاب الأولمبية في لندن عام 2012 هو ما عزز بالذات شعبية المدينة".

وكانت مدينة ريو دي جانيرو من أكبر المدن التي راحت تحاول إحراز تقدم في قائمة المدن الأكثر زيارة، حيث قفزت بمقدار 12 مركزا بفضل تنظيمها فعاليات كأس العالم لكرة القدم عام 2014.

وتأتي مدينة كانكون المكسيكية في ترتيب غير بعيد عن ريو دي جانيرو بارتفاع في عدد زوارها بنسبة 42.1% بفضل الـ4 ملايين زائر الذين يؤمونها سنويا للاستمتاع برمالها البيضاء الشهيرة.

وشهدت العاصمة الأوكرانية كييف تراجع مركزها في القائمة لتراجع عدد زوارها بسبب الأزمة التي تشهدها البلاد.

المصدر: "ذي انديبندنت"

أفلام وثائقية