الداخلية السعودية: ارتفاع حصيلة تفجير مسجد الأحساء إلى 4 قتلى و18 جريحا

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hcei

أعلنت وزارة الداخلية السعودية عن ارتفاع عدد قتلى تفجير مسجد الرضا داخل حي محاسن في محافظة الأحساء أثناء صلاة الجمعة إلى 4 والمصابين إلى 18 بينهم رجلا أمن.

وفي وقت سابق أوضح متحدث أمني باسم الوزارة في بيان صدر الجمعة 29 يناير/كانون الثاني أن أحد الإرهابيين اعتقل وكان يرتدي حزاما ناسفا بعد تبادل إطلاق النار معه.

وذكر المتحدث أن رجال الأمن رصدوا الإرهابيين حين كانا متجهين نحو المسجد، لكن أحدهما تمكن من تفجير نفسه في المدخل، فيما تم تبادل إطلاق النار مع الآخر وإصابته وقبض عليه، وضبط بحوزته حزام ناسف.

وأوضحت وسائل الإعلام المحلية أن الحسينية التي استهدفها الهجوم تقع في حي محاسن أرامكو التابع لمنطقة المبرز، ويتوقع صدور بيان رسمي من الأجهزة الأمنية.

ونشر على شبكة الإنترنت شرط فيديو لعملية اعتقال الإرهابي الثاني بعد دوي التفجير في المسجد.

ويأتي هذا الهجوم ضمن سلسلة من التفجيرات الانتحارية التي استهدفت حسينيات أثناء صلاة الجمعة في مختلف محافظات البلاد، ومنها التفجير في بلدة القديح والذي أسفر عن سقوط أكثر من 20 قتيلا وما يربو على 100 جريح، وكذلك الهجوم قرب مسجد العنود بمدينة الدمام والذي قتل فيه 4 أشخاص.

وتبنى تنظيم "داعش" تلك التفجيرات، فيما تحدثت السلطات السعودية عن خلايا للتنظيم داخل أراضي البلاد، وعن إحباط مخططات إرهابية كبيرة.

المصدر: وكالات

الأزمة اليمنية