كوكب ينال لقبا أردنيا

الفضاء

كوكب ينال لقبا أردنياوكالة ناسا تسمى كويكبا باسم طالب أردني
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hcdz

أطلقت وكالة "ناسا "على الكويكب الموجود في الحزام الرئيسي (28831) اسم "أبو الشيخ" صلاح الدين إبراهيم الأردني من خريجي مدرسة اليوبيل، تقديرا لإنجازاته في مجال البحث العلمي.

وحين كان أبو الشيخ طالبا في مدرسة اليوبيل عام 2013، فاز بالمركز الثاني للجائزة الكبرى في الرياضيات من مركز "إنتل" الدولي للعلوم والهندسة أثناء معرض "فينيكس" في ولاية أريزونا في الولايات المتحدة الأمريكية.

وتعتبر هذه المسابقة العلمية الدولية الأكبر من نوعها في العالم في مرحلة التعليم ما قبل الجامعي.

وخلال مؤتمر صحفي عقد يوم الخميس 28 يناير/كانون الثاني، مدحت "هناء شاهين" مديرة مؤسسة الملك حسين (KHF) مبادرة "ناسا" لتكريم المتميزين من جميع أنحاء العالم، من خلال تسمية الكويكبات بأسمائهم.

ويضم معهد اليوبيل في مؤسسة الملك حسين (KHF) مدرسة اليوبيل ومركز اليوبيل للتميز التربوي، ونجح على مدى العقدين الماضيين في الحصول على اعتراف عالمي لنموذجه التعليمي الفريد.

ويعكس إنجاز إبراهيم أبو الشيخ نجاح برامج مناهج التعليم والتنمية الشخصية في المعهد، وتوفير الفرصة للطلاب لتطوير قدراتهم الأكاديمية والقيادية، من خلال التركيز على التفكير النقدي السليم في مجالات العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات وتأهيل الفتيات للمراكز القيادية وخدمة المجتمع، وفقا لبيان صحفي صادر عن KHF.

ويبرز معهد اليوبيل باعتباره مشروعا كبيرا لمؤسسة الملك حسين، والهدف منه تحقيق التنمية الاقتصادية والتقدم الاجتماعي في الأردن، حينما قال الملك حسين نفسه قبل وفاته: "التعليم هو أفضل إرث يمكن أن يُترك للأجيال القادمة".

المصدر: بيترا

توتير RTarabic