تعرف على أهم الأشياء التي يمكن أن تعيشها في الفضاء مع "سكوت كيلي"

الفضاء

تعرف على أهم الأشياء التي يمكن أن تعيشها في الفضاء مع رائد الفضاء الأمريكي "سكوت كيلي"
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hc9u

كشف رائد الفضاء الأمريكي الشهير "سكوت كيلي" عن أكثر الأشياء التي تثير الاهتمام خلال عام من الحياة على متن محطة الفضاء الدولية.

وقد أجاب كيلي، الذي احتفل الأسبوع الماضي بقضاء 300 يوم على متن المحطة الفضائية، عن مجموعة من أسئلة متابعيه في بث حي، تحدث خلالها عن أهم الأشياء التي تعرض لها خلال تلك المدة في الفضاء.

وقال رائد الفضاء الأمريكي إنه ينام ويداه مكتوفتان فوق صدره كي يتجنب الشعور بـ "الضيق" عندما تتدليان أمامه خلال النوم، وأضاف أنه لا ينام إلا قليلا حيث تكون أحلامه "مجنونة". وهو لا يتمكن من أن يغفو في ظل الأصوات المزعجة التي تدفعه لوضع صمامات في الأذنين للحد من الضوضاء، وأكد أنه لم ينم مدة ثماني ساعات متواصلة خلال العشرين عاما الماضية.

وأشار كيلي إلى أن استخدام المرحاض في الفضاء يختلف تماما عما في الحياة على الأرض وأنه يضطر إلى إضافة حمض إلى البول لكي لا تتضرر الآلات من حوله.

كما أوضح كيلي لمتابعيه أن رجليه في الفضاء كانتا تصبحان لينتين مثل أرجل الأطفال الحديثي الولادة، أما أكثر الأشياء غرابة في حياة الفضاء فكانت الروائح الكريهة التي تنبعث في داخل المحطة الفضائية والتي تحاكي روائح القمامة فيما كانت رائحة الفضاء عندما يقوم بفتح فتحة صغيرة تشبه رائحة حرق المعادن.

المصدر: "بزنس انسايدر"

توتير RTarabic