بوتين يرأس اجتماعا للحكومة لبحث الوضع الاقتصادي في البلاد

مال وأعمال

بوتين يرأس اجتماعا للحكومة لبحث الوضع الاقتصادي في البلادالرئيس الروسي فلاديمير بوتين
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hc7x

عقد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين يوم الأربعاء 27 يناير/كانون الثاني اجتماعا مع أعضاء الحكومة الروسية بحث خلاله الوضع الاقتصادي.

وقال دميتري بيسكوف الناطق الصحفي باسم الرئيس الروسي: "يأتي هذا الاجتماع استمرار لحديث بين الرئيس الروسي ووزير التنمية الاقتصادية الروسي ألكسي أوليوكاييف بدأ يوم أمس حول موضوع ضمان استقرار الاقتصاد الكلي، حيث تمت مناقشة الوضع الاقتصادي الحالي وتم التطرق إلى التدابير الخاصة بتسريع وتيرة النمو الاقتصادي".

وشارك في الاجتماع كل من النائب الأول لرئيس الوزراء إيغور شوفالوف، ونائب رئيس مجلس الوزراء أولغا غولوديتس وألكسندر دفوركوفيتش، ووزير المالية أنطون سيلوانوف، ورئيسة المصرف المركزي الروسي لفيرا نابيؤلينا وغيرهم من المسؤولين في الحكومة.

وتعمل الحكومة الروسية على وضع خطة لمكافحة الأزمة الاقتصادية لعام 2016، حيث يتعين على الوزراء والبنك المركزي الروسي تقديم مقترحاتهم لتحديد الاتجاهات ذات الأولوية ضمن هذه الخطة.

وتواجه روسيا أزمة اقتصادية أدت إلى تراجع قيمة عملتها الوطنية، حيث سجل الروبل الروسي الأسبوع الماضي أدنى مستوياته على الإطلاق على خلفية هبوط أسعار النفط. وبلغ سعر صرف الدولار 80.16 روبل، لتعود بعد ذلك العملة الروسية وترتفع معوضة بعض خسائرها.

المصدر: "نوفوستي"