كندا تعرب عن اهتمامها باستئناف التعاون الثنائي مع روسيا

أخبار العالم

كندا تعرب عن اهتمامها باستئناف التعاون الثنائي مع روسياوزير الخارجية الكندي ستيفان ديون
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hc66

أعلنت وزارة الخارجية الكندية أن البلاد مهتمة بإطلاق حوار بناء مع روسيا حول استئناف العلاقات الثنائية التي علقت على خلفية الأزمة الأوكرانية.

وقالت المتحدثة باسم الخارجية الكندية تانيا أسالي لوكالة "تاس" الروسية الثلاثاء 26 يناير/كانون الثاني، "كندا دائما مهتمة بالحوار البناء مع دول عديدة. ونحن دائما في هذا السياق نطرح مسائل تهم المواطنين الكنديين في إطار هذا الحوار"، مؤكدة "ننتظر بفارغ الصبر أن يأتي يوم عندما سنتمكن من اعتبار روسيا شريكا لنا في الشؤون الدولية".

وأشارت أسالي في ذات الوقت إلى أن كندا ما تزال ترفض موقف موسكو من الأزمة الأوكرانية ولا تعترف بانضمام القرم إلى الاتحاد الروسي، مضيفة أن ذلك يبقى العقبة الرئيسية لاستئناف العلاقات بين البلدين.

وكان وزير الخارجية الكندي ستيفان ديون قد أعلن سابقا أن الحكومة الليبرالية الجديدة في البلاد مستعدة لإطلاق الحوار مع روسيا، قائلا "حتى في أيام الحرب الباردة كنا نجري الحوار. والآن نحن لا نتحادث (مع روسيا) تقريبا بسبب سياسة الحكومة السابقة. كيف يساعد ذلك أوكرانيا؟ وكيف يساعد على حماية مصالحنا في منطقة القطب الشمالي؟".

من جانبه أعلن وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف في مؤتمر صحفي الثلاثاء أن روسيا وكندا مهتمتان باستئناف التعاون الذي علق من قبل حكومة رئيس الوزراء السابق ستيفان هاربر.

المصدر: وكالات

فيسبوك 12مليون