(صور) أول هايبر لوب للنقل فائق السرعة جاهز للعمل بنهاية 2016

العلوم والتكنولوجيا

(صور) أول هايبر لوب للنقل فائق السرعة جاهز للعمل بنهاية 2016 أول هايبر لوب للنقل فائق السرعة جاهز للعمل بنهاية 2016
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hc2v

يعتقد روب لويد، الرئيس التنفيذي لشركة "هايبرلوب تكنولوجيز"، إن شركته سوف تتمكن من عمل اختبار لوحدة "لوب" جاهزة للعمل كليا بنهاية العام الجاري 2016.

ويُشرف لويد حاليا على تجهيز مرفق للمنشأة، يجري بناؤه في ضواحي لاس فيغاس، وهذا المرفق عبارة عن مسار للمشروع بطول 2 ميل، وإذا سارت الأمور على النحو المتوقع، فينتظر أن يكون المسار جاهزا لاختبارات المسافرين قبل نهاية عطلة أعياد الميلاد القادمة.

هايبر لوب عبارة عن مسار لوسيلة مواصلات جديدة تنقل الركاب في كبسولات فائقة السرعة، وتستطيع "هايبرلوب" (Hyperloop) حمل الناس أو البضائع ونقلها في هذه الكبسولات عبر أنبوب ضخم خال من الهواء بسرعة تصل حتى 1200 كلم في الساعة"، طبقا للشركة المُنفذة المشروع.

أول هايبر لوب للنقل فائق السرعة جاهز للعمل بنهاية 2016

وتستطيع كل كبسولة حمل نحو 20 راكباً، ويمكن إطلاق كبسولة ركاب كل 30 ثانية في الخط الواحد دون أي مشكلة أو أي خطر قد ينجم عن اصطدام الكبسولات بعضها ببعض أو عن خروجها عن مسارها، كما توجد مسافة آمنة بين كل كبسولة وأخرى تبلغ 5 أميال.

وسيلة النقل الجديدة تعتبر فوق صوتية، اخترعها المهندس الملياردير إيلون ماسك، صاحب ومؤسس شركات تيسلا موتورز وسبيس إكس و باي بال، وستطلق في كاليفورنيا عام 2017.

أول هايبر لوب للنقل فائق السرعة جاهز للعمل بنهاية 2016

ويتوقع أن يربط نظام النقل الجديد مدينتي سان فرانسيسكو ولوس أنجلوس، بحيث سيستغرق الطريق بينهما (400 كلم) 35 دقيقة فقط. ويفترض أن يصل الركاب إلى محطة Hyperloop بسيارة ذاتية القيادة، ثم سيتم نقلهم إلى المحطتين الرئيسيتين في كل من سان فرانسيسكو ولوس أنجلوس، وبعد التنسيق بين وصول الركاب وسير كبسولات النظام سيبدأ إنشاء أول مسار غير اختباري، أي دائم، ستبلغ كلفته بضعة مليارات من الدولارات.

أول هايبر لوب للنقل فائق السرعة جاهز للعمل بنهاية 2016

ويتوقع القائمون على وسيلة النقل الجديدة الأسرع من الصوت هذه أن يكون لها مستقبل ايضا في دول ومناطق أخرى مثل أفريقيا ومنطقة الشرق الأوسط.

المصدر: انغيدجيت

أفلام وثائقية