موسكو تبدي استياءها من سحب واشنطن اعتماد 5 من القناصل الفخريين لروسيا

أخبار روسيا

موسكو تبدي استياءها من سحب واشنطن اعتماد 5 من القناصل الفخريين لروسياالمتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hbs2

أعلنت وزارة الخارجية الروسية عن استياء موسكو الشديد إزاء قرار واشنطن سحب اعتماد 5 قناصل فخريين لروسيا في الولايات المتحدة.

وقالت المتحدثة باسم الوزارة ماريا زاخاروفا الجمعة 22 يناير/كانون الثاني: "إننا مستاؤون من قرار واشنطن سحب اعتماد 5 من 6 قناصل فخريين لروسيا الاتحادية في الولايات المتحدة، في كل من كاليفورنيا ويوتا ومينيوست وفلوريدا وبويرتو ريكو. فضلا عن ذلك إنهم مهددون بملاحقات جنائية".

وأضافت أن أجهزة الأمن الأمريكية تستمر باستفزاز موظفي الهيئات الدبلوماسية الروسية، وليس في الولايات المتحدة فحسب.

وبينت أنه "من المعروف أن الولايات المتحدة هي من باشر عدوان العقوبات ضد روسيا، والولايات المتحدة هي من تجري حملة دعائية واسعة معادية لروسيا في كل أنحاء العالم محاولة رفع المسؤولية عن نفسها إزاء دعم الانقلاب العسكري في أوكرانيا والحرب الدموية في دونباس".

واعتبرت زاخاروفا أنه من خلال اتخاذ قرار سحب اعتماد 5 قناصل فخريين لروسيا، فإن إدارة الرئيس الأمريكي باراك أوباما "تستمر بنهج تضييق العلاقات مع بلدنا"، مشيرة الى أن "السلطات الأمريكية أظهرت مرة أخرى بشكل جلي علاقتها الحقيقية إزاء تطوير الاتصالات بين الناس، وهو ما كان بالضبط يقوم به القناصل الفخريون بما فيه بتقديم المساعدة للروس الذين يزورون الولايات المتحدة".

وتابعت أن "كل هذا لم يرق لواشنطن"، معربة عن "الأمل بأن يسود الحس السليم في واشنطن عاجلا أم آجلا، ويستطيع القناصل الفخريون العودة إلى نشاطهم المفيد والضروري جدا".

كما أكدت المتحدثة أن موسكو تعرب عن امتنانها الحقيقي للمواطنين الأمريكيين الذين أدوا على مدار سنوات عديدة بكرامة مهام قناصل فخريين لروسيا.

المصدر: "نوفوستي"

تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة