روسيا في المرتبة 38 ضمن تصنيف حرية السفر

مال وأعمال

روسيا في المرتبة 38 ضمن تصنيف حرية السفرروسيا في المرتبة 38 ضمن تصنيف حرية السفر
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hbnq

أفاد اتحاد السياحة الروسي بأن روسيا جاءت في المرتبة الـ 38 ضمن تصنيف حرية السفر الذي تجريه منظمة السياحة العالمية بشكل سنوي.

وبحسب المنظمة العالمية فإن الرعايا الروس بإمكانهم زيارة 100 دولة في العالم من دون تأشيرة دخول، وأشارت المنظمة إلى أن روسيا وتركيا جاءتا في نفس المرتبة ضمن تصنيف حرية السفر.

وقالت المنظمة السياحية إن عدد المناطق التي يمكن للمواطنين الروس زيارتها من دون تأشيرات سفر آخذ بالزيادة، وخاصة في عام 2015، إذ أصبح من الأسهل للمواطنين الروس السفر إلى أمريكا اللاتينية ومنطقة البحر الكاريبي وإفريقيا.

وتقاسم المرتبة الأولى في هذا التصنيف كل من الدنمارك، فنلندا، ألمانيا، إيطاليا، لوكسمبورغ وسنغافورة، والمملكة المتحدة حيث يمكن لمواطنيها زيارة 160 دولة من دون تأشيرات سفر. وفي المرتبة الثانية جاءت فرنسا واليابان وكوريا الجنوبية والسويد والولايات المتحدة، إذ يمكن لرعايا هذه الدول السفر إلى 159 دولة من دون تأشيرة.

واحتل المركز الثالث كل من بلجيكا، وكندا، وإيرلندا، والنرويج، والبرتغال، وإسبانيا، وسويسرا حيث يمكن لمواطني هذه الدول زيارة 158 دولة من دون تأشيرة سفر.

وتشير المنظمة إلى أن 39% من سكان الأرض يمكنهم السفر إلى جميع أنحاء العالم دون الحاجة للحصول على تأشيرة سفر مسبقة، وتشمل هذه النسبة أولئك الذين يحصلون على تأشيرات إلكترونية أو سمات دخول عند الوصول.
المصدر: وكالات