ترامب يدعو لبناء "سور أمريكا العظيم" لصدّ اللاجئين

أخبار العالم

ترامب يدعو لبناء دونالد ترامب
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hbmh

يستمر مسلسل تصريحات المرشح الجمهوري المحتمل للانتخابات الرئاسية الأمريكية دونالد ترامب المثيرة للجدل، وقد دعا إلى بناء جدار عازل لوقف تدفّق اللاجئين اقتداء بـ "سور الصين العظيم".

وقال ترامب خلال خطاب ألقاه في جامعة ليبرتي، الأربعاء 20 يناير/كانون الثاني، محاولا الوصول إلى الناخبين من أتباع الطائفة الإنجيلية في البلاد: "سنقوم بكل ما في وسعنا لحماية المسيحية، وإذا نظرنا إلى ما يحدث في العالم، فسنجد أن الديانة المسيحية محاصرة، فإذا كنت مسيحياً في سوريا فسيقطع رأسك".

وفي تقرير نشرته شبكة "سي أن أن"، كرر ترامب دعوته لمواجهة تدفق المهاجرين إلى الولايات المتحدة وذكر هذه المرة بسور الصين العظيم قائلاً: "عندما أقول إننا سنقوم ببناء جدار هنا فالناس تسألني عن سبب ذلك، وأنا أذكرهم بمثال الصين التي قامت ببناء جدار قبل ألفي عام، لم يكن لدى الصين آنذاك جرافات وأجهزة حفر ولكنها بنت الجدار على امتداد 13 ألف ميل، نحن نتحدث عن جدار مماثل".

وانتقد ترامب الأداء العسكري والسياسي لبلاده خلال الحرب في العراق قائلاً إنه كان على واشنطن السيطرة على نفط العراق: "حذّرت قبل حرب العراق من إمكانية حصول زعزعة لاستقرار الشرق الأوسط ووقوع كارثة في حال استفادة الأطراف الموجودة في المنطقة من ضربنا لأطراف أخرى، وقد حصل هذا واستفادت إيران من الوضع لتسيطر على الشرق الأوسط، لقد زعزعنا أمن المنطقة بالكامل".

وتابع ترامب: "إيران ستكون دولة إرهابية فاحشة الثراء مع 150 مليار دولار.. عندما رأيت مشهد بحارتنا وهم قيد التوقيف من قبل الإيرانيين الذين أجبروهم على الركوع ووضع أيديهم خلف رؤوسهم أحسست بأنني أرى أصعب مشهد في حياتي، لا يمكننا بعد ذلك الحديث عن الأمور وكأنها اعتيادية، هناك فقدانٌ للاحترام، هذا ما حصل لبلدنا، لقد فقدت احترامها".

المصدر: وكالات

فيسبوك 12مليون