تنس .. طوني نادال غير معترض على تغيير المدرب

الرياضة

تنس .. طوني نادال غير معترض على تغيير المدربطوني نادال غير معترض على تغيير المدرب
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hbl6

لم يستبعد طوني نادال مدرب النجم الإسباني رافائيل نادال الأربعاء 20 يناير/ كانون الثاني إمكانية أن يقوم الماتادور باستقدام مدرب جديد أو توسيع الطاقم المشرف عليه بهدف تحسين نتائجه.

ويأتي تصريح طوني غداة خروج ابن شقيقه من الدور الأول في بطولة أستراليا المفتوحة أولى البطولات الأربع الكبرى، على يد مواطنه فرناندو فرداسكو.إذ لم يحرز نادال أي لقب في البطولات الكبرى منذ 2004 واكتفى بثلاثة ألقاب عادية في بوينوس آيرس وشتوتغارت وهامبورغ الألمانيتين.

وقال طوني نادال لإذاعة "كادينا كوبي" الإسبانية "أنا أفهم أن النتائج في الرياضة تأتي في المقام الأول، وإذا كانت هناك ضرورة لتغيير المدرب فيجب القيام بذلك على الفور".

وأضاف "الخروج المبكر من بطولة أستراليا هو النتيجة الأسوأ لنا خصوصا أننا كنا نلعب بشكل جيد في الأشهر الأربعة الأخيرة، آمل أن تكون مجرد عثرة سننطلق بعدها إلى الأمام".

ودفعت النتائج المتواضعة التي حققها رافائيل البالغ من العمر 29 عاما في الموسم الماضي النقاد إلى مطالبته بالاتصال مع النجم الأمريكي السابق جون ماكنرو الحائز على 7 ألقاب في البطولات الكبرى، والاستعانة بأفكار جديدة بعيدا عن طوني نادال الذي يشرف عليه منذ بداية مسيرته.

ورأى طوني نادال أنه من الصعب على ابن شقيقه أن يغير أسلوبه بعد النجاحات الكبيرة التي حققها في مسيرته، وقال "الاستراتيجية التي لعب بها طوال حياته انخفضت الآن، وبات من الصعب تغيير أسلوب اللعب بعد 15 عاما".

المصدر: أ ف ب