شارابوفا وسيرينا ورادفانيسكا إلى ثالث أدوار أستراليا (صور)

الرياضة

شارابوفا وسيرينا ورادفانيسكا إلى ثالث أدوار أستراليا (صور)ماريا شارابوفا
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hbk2

تأهلت الروسية ماريا شارابوفا المصنفة 5 عالميا إلى الدور الـ3 من بطولة أستراليا إثر تخطيها منافستها البيلاروسية ألكسندرا ساسنوفيتش بمجموعتين متتاليتين الأربعاء 20 يناير/كانون الثاني

وتمكنت شاربوفا البالغة من العمر 28 عاما من إنهاء اللقاء لمصلحتها بنتيجة 6-2 و 6-1 ، وخاضت الحسناء الروسية المتوجة بلقب أستراليا في 2008 أول بطولة لها في الموسم الحالي بعدما اضطرتها الإصابة للغياب عن بطولة بريزبين في وقت سابق من الشهر الحالي.

وستلعب شارابوفا في الدور المقبل مع الأمريكية لورين ديفيز التي تأهلت بعد انسحاب السلوفاكية ماغدالينا ريباريكوفا عندما كانت ديفيز متقدمة 7-6 .

 كما نجحت الأمريكية سيرينا وليامس المصنفة أولى وحاملة اللقب بالتأهل إلى ثالث أدوار البطولة بتغلبها على منافستها من تايوان سو وي هسي بمجموعتين نظيفتين 6-1 و 6-2 .

وستلعب وليامس في الدور المقبل مع الروسية داريا كستكينا الفائزة على الكرواتية آنا كونجو 6-4 و6-3 .

وبلغت البولندي إنييسكا رادفانيسكا المصنفة رابعة الدور ذاته بفوزها على الكندية أوجني بوشاربمجموعتين من دون رد تفاصيلها 6-4 و 6-2 .

 وتمكنت كل من الروسية مارغريتا غسبريان من بلوغ الدور الثالث بفوزها على اليابانية كورومي نارا 6-4 و6-4، والكازاخية يوليا بوتنتسيفا بانتصارها على الصينية زين يان هان 6-3 و6-1، والفرنسية كريستينا ملادينوفيتش بتخطيها للأمريكية نيكول غيبس 6-1 و7-6.

 ووصلت إلى الدور الثالث المصنفة 11 على العالم الإسبانية كارلا سواريز نافارو بعد تخطيها اليونانية ماريا سكاري 6-7، 6-2 و6-2.

كما تأهلت السويسرية بليندا بينشتش المصنفة الـ12 للبطولة بفوزها على المجرية تيميا بابوش 6-3 و6-3، والإيطالية روبرتا فينشي المصنفة الثالثة عشرة للبطولة بعد تغلبها على الأمريكية إيرينا فالكوني 6-2 و6-3.

وبلغت الألمانية أنا لينا فريدسم الدور الثالث بالانتصار على الصينية وانغ كيانغ 6-3 و 6-4

فيما فجرت الأوكرانية كاترينا بوندارينكو مفاجأة وأطاحت بالروسية سفيتلانا كوزنيتسوفا المصنفة الثالثة والعشرين للبطولة بالتغلب عليها 6-1 و7-5 علما بأن كوزنيتسوفا خاضت البطولة الحالية بعد فوزها بلقب بطولة سيدني.

المصدر: RT+ وكالات

قتلى وجرحى في حادث دهس وسط برشلونة