خامنئي: الاعتداء على البعثات الدبلوماسية أمر سيء أضر بإيران والإسلام

أخبار العالم

خامنئي: الاعتداء على البعثات الدبلوماسية أمر سيء أضر بإيران والإسلامعلي خامنئي
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hbjd

دان المرشد الإيراني الأعلى علي خامنئي الاعتداءات التي تعرضت لها السفارتان السعودية والبريطانية في طهران ووصفها بأنها كانت أمرا "سيئا بالفعل".

واعتبر خامنئ خلال اللقاء مع القائمين على انتخابات مجلس الشورى الإسلامي وانتخابات مجلس خبراء القيادة الأربعاء 20 يناير/كانون الثاني أنه لا يوجد تبرير لمهاجمة بعثات دبلوماسية، مضيفا أن الاعتداءات على السفارتين أضرت بمصالح إيران والمصالح الإسلامية.

لكنه شدد في الوقت نفسه أنه لا يجوز التعرض "للشباب المؤمن والثوري واتهامه بالتطرف تحت ذرائع محددة".

من جانب آخر شكر المرشد الأعلى أفراد الحرس الثوري الإيراني الذي شاركوا في احتجاز بحارة أمريكيين في الخليج الأسبوع الماضي، واصفا هذا العمل بالخطوة الصائبة، ومشددا على ضرورة التصدي بحزم لأي انتهاك.

ونشبت الأزمة الأخيرة في العلاقات بين الرياض وطهران بعد إعدام السلطات السعودية لـ47 شخصا مدانين بالإرهاب بينهم رجل الدين الشيعي نمر النمر يوم الـ2 من يناير/كانون الثاني.

وهاجم محتجون الممثليات الدبلوماسية السعودية في إيران، ما دفع الرياض والبحرين والسودان وجيبوتي وجزر القمر إلى قطع علاقاتها الدبلوماسية بطهران.

وأعادت بريطانيا افتتاح سفارتها في طهران العام الماضي، وذلك بعد إغلاقها لمدة 3 سنوات إثر هجوم تعرضت له من قبل محتجين إيرانيين.

المصدر: وكالات

فيسبوك 12مليون