موسكو.. قاصرون يعتدون على شخص لدوافع قد تكون عنصرية

أخبار روسيا

موسكو.. قاصرون يعتدون على شخص لدوافع قد تكون عنصريةقطار
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hbiz

أكدت الدائرة الصحفية التابعة لشركة السكك الحديدية الروسية أنها تجري تحقيقات في اعتداء مجموعة من القاصرين على شخص داخل قطار في موسكو، لدوافع قد تكون عنصرية.

وأكدت سفيتلانا كوفالينكو رئيسة الدائرة في تصريح لوكالة "نوفوستي" الثلاثاء 20 يناير/كانون الثاني أنه بدء فحص القطار الذي حصل فيه الاعتداء للتحقيق فيما اشتكى منه الركاب عن تعطل نظام الاتصال بسائق القطار، بعد أن حاولوا طلب الاستغاثة لوقف الاعتداء ومساعدة الرجل المصاب.

وكان رمضان ألباوت رئيس جالية شعب الكوميك في موسكو قد قال لوكالة "نوفوستي" إنه شاهد اعتداء قامت به مجموعة من الشبان ملثمين وحاملين العصي على رجل يبدو من شكله أنه من سكان شمال القوقاز في قطار كان في طريقه من محطة كييفسكي في موسكو إلى بلدة أبريليفكا في منطقة موسكو الجديدة.

وقال ألباوت إن المجموعة المعتدية تبلغ 10 أشخاص وكانوا يحملون عصيا، وقبل خروجهم من القطار أطلقوا غازا مجهولا من بخاخ باتجاه الركاب.

لكن شرطة وسائل النقل قدمت رواية مختلفة للأحداث، وأوضحت أن الاعتداء الذي وقع مساء الثلاثاء 19 يناير/كانون الثاني، جاء بسبب خلاف نشب بين الضحية وشابين كانا يهربان من مفتشي التذاكر في القطار.

وحسب معلومات الشرطة، نزل الشابان من القطار في محطة بيريديلكينو، فيما بقي المعتدى عليه في القطار ونزل في محطة أبريليفكا حيث كانت سيارة إسعاف في انتظاره.

وجاء في بيان للشرطة أن المعتدى عليه لم يقدم طلبا رسميا إلى الشرطة بشأن فتح قضية جنائية، لكن رجال الأمن يحققون في الحادث ويعملون على تحديد هوية المشتبه بهما ومكان وجودهما.

المصدر: نوفوستي