دراسة: 25% من مستخدمي الهواتف الذكية يعزفون عن ممارسة الجنس

الصحة

دراسة:  25% من مستخدمي الهواتف الذكية يعزفون عن ممارسة الجنسصورة أرشيفية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hbht

كشفت دراسة علمية حديثة أن حوالى 10 ملايين من البالغين يقضون أكثر من 7 ساعات في اليوم وهم يستخدمون أجهزة الهاتف المحمول الذكية، وهذا يعرض صحتهم للخطر ويدمر حياتهم الجنسية.

وذكرت صحيفة "اليوم السابع" نقلا عن "ديلي ميل" أن الباحثين توصلوا إلى نتيجة مفادها أن استخدام الهواتف المحمولة وأجهزة "التابلت" و"اللاب توب" لفترات طويلة يمكن أن يؤدي إلى آلام في الظهر وهشاشة في العظام واكتئاب.

وأوضحت الدراسة أن أفراد الفئة العمرية من 18- 24 سنة يستخدمون الهواتف المحمولة لأكثر من خمس ساعات في اليوم، وهذا يعرض ظهورهم للانحناء.

ولتأكيد نتائج الدراسة، قام الباحثون بتحليل معلومات عن أكثر من 2000 شخص، فوجدوا أن 27% من الذين شملهم الاستطلاع زاروا طبيبا مختصا مثل أخصائي العلاج الطبيعى، وكانوا يشتكون من وجود ألم في الظهر، و25% لا يمارسون الجنس، و31% بحاجة إلى أخذ إجازة من العمل، و42% إذ لم يتمكنوا من القيام بالأعمال المنزلية، و33% يعانون من الشعور بالتوتر، و32% ينتهي بهم المطاف إلى البكاء من شدة الألم.

وأضاف الباحثون أن الاستخدام المفرط للهاتف المحمول لأكثر من ساعة يوميا يسبب تسوساً في الأسنان، حيث إنه يقلل بشكل ملحوظ من الإنتاج الطبيعى للعاب، وهذا يخفض بروتين الألبومين المعروف أنه يحمي من تسوس الأسنان وإنزيم الأميليز الذي يحارب البكتيريا الضارة في الفم.