بالفيديو.. سآكاشفيلي يكشف مواقع الجيش الأوكراني السرية!

أخبار العالم

بالفيديو.. سآكاشفيلي يكشف مواقع الجيش الأوكراني السرية!
محافظ مقاطعة أوديسا ميخائيل سآكاشفيلي
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hbfz

ثارت في أوكرانيا من جديد فضيحة حول محافظ مقاطعة أوديسا ورئيس جورجيا السابق ميخائيل سآكاشفيلي الذي منحته كييف الجنسية ودفعت به إلى رئاسة أحد أقاليم البلاد الرئيسة.

وبدأت الضجة هذه المرة تدور حول سآكاشفيلي بعد أن نشر على حسابه في مواقع التواصل الاجتماعي شريط فيديو يظهر نقاط تمركز سرية للجيش الأوكراني في منطقة دونباس.

وقد صور هذا الشريط خلال زيارة قام بها محافظ مقاطعة أوديسا إلى مواقع هذه القوات جنوب شرق البلاد حيث كشف الشريط نقط مراقبة وخريطة عليها تعليقات القادة العسكريين بالإضافة إلى وجوه العسكريين الأوكرانيين.

عقب ذلك، طُلب من قائد الكتيبة سيئة الحظ أن يستقيل، في حين وصف هذا الضابط سلوك سآكاشفيلي ساخرا بأنه "احتراف بين مزدوجين"، مضيفا أن الجنود التابعين له تلقوا تهديدات عبر الإنترنت.

ورفضت قيادة الأركان العامة الأوكرانية التعليق على الفضيحة، مبررة ذلك بأن ما حدث سوء فهم وهو من اختصاص أجهزة مكافحة التجسس، إلا أن مصادر في قيادة الأركان العامة الأوكرانية بطريقة غير رسمية وصفت ما جرى بأنه "عمل تخريبي".

وكان محافظ مقاطعة أوديسا المثير للجدل عبر خلال تجواله في المنطقة عن إعجابه بمعنويات العسكريين الأوكرانيين العالية، كما أبدى امتعاضه من ظروف معيشتهم وبالخصوص من اضطرارهم لفترة طويلة إلى قضاء حاجتهم في الخلاء.

المصدر: وكالات

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا

لائحة رسوم على المصلين أمام مسجد في اليمن.. ما قصتها؟