مخاطر جدية تحدق باللاجئين في طريقهم إلى فنلندا

أخبار روسيا

مخاطر جدية تحدق باللاجئين في طريقهم إلى فنلندالاجئون عند الحدود الروسية النرويجية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hbfo

حذرت السلطات الروسية اللاجئين الذين يدخلون أراضي الاتحاد الروسي بغية التوجه إلى دول شمال أوروبا من المخاطر التي تحدق بهم في ظل استمرار انخفاض درجات الحرارة.

وجاء هذا التحذير على لسان ألكسي تيوكافين نائب محافظ مقاطعة مورمانسك (تعد مورمانسك أكبر مدينة في العالم تقع في منطقة القطب الشمالي)، بعد يوم من إعلان سلطات المحافظة عن وفاة مهاجر هندي يبلغ من العمر 33 عاما في سيارته كان ينتظر قرب معبر عند الحدود الروسية الفنلندية السماح له بدخول أراضي فنلندا.

واستنتج الخبراء أن المهاجر الهندي توفي بسبب مرض نقص التروية القلبية، لكن تيوكافين دعا اللاجئين إلى الحذر وعدم البقاء لفترات طويلة داخل السيارات عند المعابر الحدودية، علما بأن خبراء الأرصاد الجوية يتوقعون انخفاضا حادا لدرجات الحرارة في مقاطعة مورمانسك الأربعاء والخميس إلى ما دون 35 و40 درجة تحت الصفر على التوالي.

الشتاء في مورمانسك

وأوضح تيوكافين أن ما بين 5 و20 شخصا فقط يعبرون الحدود الروسية الفنلندية يوميا، ودعا اللاجئين إلى البقاء في فنادق خلال هذه الفترة الخطيرة والاطلاع على المعلومات المتوفرة حسب الخطط التي يعلنها الجانب الفنلندي لاستقبال اللاجئين على النطاق اليومي.

تجدر الإشارة إلى أن معبر "سالا" عند الحدود الروسية الفنلندية التي يتوجه إليه معظم اللاجئين في الوقت الراهن، يعد من أكثر المناطق برودة في مقاطعة مورماسنك كلها.

 المصدر: تاس