مرسيدس بنز ستكشف العام المقبل عن كروس هيدروجينية

عالم السيارات

مرسيدس بنز ستكشف العام المقبل عن كروس هيدروجينيةكروس مدرسيدس هيدروجينية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hbdu

أفادت إدارة شركة "دايملر" بأن المهندسين الألمان نفذوا 50% من الأعمال الخاصة بتصنيع سيارة جديدة مبدئيا من ماركة مرسيدس بنز.

والمقصود بالأمر ليس سيارة اختبارية بل سيارة ستصنع بالجملة وستباع قريبا.

وصرح رئيس قسم الدراسات الواعدة في شركة "دايملر" توماس فيبر لصحيفة "أوتوكار" البريطانية إن ماركة مرسيدس بنز ستكشف العام المقبل عن أن كروس " GLC " العاملة بمحرك ستكون عناصر الوقود الهيدروجيني مصدرا للطاقة فيها.

وقال فيبر إن وحدة عناصر الوقود الهيدروجيني وبضعة محركات كهربائية ستشكل أساسا لكروس " GLC " الصغيرة. وأضاف أن المهندسين تمكنوا من أن يخفضوا إلى حد بعيد  حجم وحدة عناصر الوقود الهيدروجيني ، الأمر الذي يفتح آفاقا واسعة لاستخدامها في تصميم أية سيارة منتجة حاليا.

وأوضح أن سعر تلك الوحدة لا يمكن تعويضه إلا باستخدامها في السيارات الغالية فقط. لذلك فإن الحديث حول تصنيع هاتشباك هيدروجيني من فئة " B " سابق لأوانه.

وقال فيبر إن السيارة الجديدة يمكن أن تقطع مسافة 475 – 600 كيلومتر، وتستغرق عملية تزويدها تزويداا كاملاً بالوقود 3 دقائق. فيما يبلغ سعرها 70 ألف يورو.

ويتوقع أن يتم الكشف عن السيارة التي يُرجح أن يُطلق عليها اسم " GLC F-Cell " في معرض "فرانكفورت" للسيارات الذي سيقام في خريف عام 2017.

المصدر: "فيستي. رو"

 

فيسبوك 12مليون