كلينتون: علاقتي ببوتين مبنية على الاحترام لكن علينا مواجهته دائما (فيديو)

أخبار العالم

كلينتون: علاقتي ببوتين مبنية على الاحترام لكن علينا مواجهته دائما (فيديو)هيلاري كلينتون
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hbbl

أعلنت وزيرة الخارجية الأمريكية السابقة هيلاري كلينتون أن علاقتها بالرئيس الروسي فلاديمير بوتين كانت صعبة لكنها مبنية على الاحترام، داعية في ذات الوقت إلى مواجهته باستمرار.

وقالت كلينتون خلال مناظرة لمرشحي الحزب الجمهوري الأحد 17 يناير/كانون الثاني: "علاقتي معه.. هذا أمر ممتع.. أعتقد، أنها كانت مبنية على الاحترام. وكان التعامل معه صعبا أحيانا. وأعلم أنه الشخص الذي يجب عليكم دائما مواجهته"، مضيفة أن بوتين مثل "غيره من المشاغبين سيأخذ أكبر قدر بإمكانه أن يحصل عليه إذا لم تواجهوه".

وفي هذا السياق دعت كلينتون للتعاون مع الأوروبيين من أجل الحيلولة دون تبني الرئيس الروسي موقفا أكثر تشددا في أوروبا والشرق الأوسط، معربة عن ارتياحها بشأن فرض الاتحاد الأوروبي العقوبات ضد روسيا بسبب الأحداث في القرم ومنطقة دونباس في شرق أوكرانيا.

ومع ذلك لم تستبعد مرشحة الحزب الديمقراطي الأوفر حظا لانتخابات الرئاسة الأمريكية إمكانية "إعادة ترتيب" العلاقات مع روسيا من جديد، وأضافت أن واشنطن استفادت مما عرف بإعادة ترتيب العلاقات بين البلدين أثناء الولاية الرئاسية الأولى للرئيس باراك أوباما، مشيرة بهذا الصدد إلى اتفاق واشنطن وموسكو آنذاك على الحد من الأسلحة النووية والسماح على نقل الشحنات الأمريكية إلى أفغانستان وفرض العقوبات على إيران.

من جهة أخرى انتقدت كلينتون بشدة تصريحات أحد مرشحي الحزب الجمهوري دونالد ترامب حول منع دخول المسلمين للأراضي الأمريكية، داعية المسلمين الأمريكيين إلى مساعدة السلطات في مواجهة هجمات الإرهابيين.

المصدر: وكالات

فيسبوك 12مليون