ومن الـ"سيلفي" ما قتل!!!!

العالم الرقمي

ومن الـالتقاط صورة سيلفي
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hbak

قالت صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية الأحد 17 يناير/كانون الثاني إن عدد ضحايا الـ"سيلفي" في الهند في السنة الماضية كان الأكثر في العالم.

وأشارت الصحيفة إلى أن رئيس وزراء الهند نيرندرا مودي محب لالتقاط الصور الـ"سيلفي"، مضيفة أن الهنود بشكل عام يهملون الأمور المتعلقة بالسلامة عند التقاط الصور الـ"سيلفي".

وأفادت تقارير أن 27 حالة وفاة مرتبطة بالتقاط صور الـ"سيلفي" حدثت في العالم خلال 2015، وقع نصفها تقريبا في الهند، ففي عام 2015، لقي عدد من الهنود مصرعهم أثناء التقاطهم صور سيلفي أمام قطار قادم أو في قارب انقلب خلال نزهة أو على منحدر انهار على ارتفاع 60 قدما، أو على حافة قناة نهرية زلقة.

وأضافت الصحيفة أنه في شهر سبتمبر/أيلول 2015، سقط سائح ياباني أثناء محاولته التقاط صورة سيلفي في تاج محل، وتعرض لإصابات قاتلة في الرأس.

رئيس الوزراء الهندي

هذا وصرحت شرطة مومباي هذا الأسبوع أنها حددت أكثر من 10 مناطق يحظر فيها التقاط صور "السيلفي" في أكبر المدن الهندية إثر سقوط ثلاث فتيات في بحر به دوامات أثناء التقاط صورة "سيلفي" في منطقة وعرة السبت الماضي، وغرقت واحدة من الفتيات إضافة إلى رجل قفز في محاولة لإنقاذها.

وقال المتحدث باسم الشرطة إنهم طلبوا من مسؤولي المدينة اتخاذ خطوات للحد من مخاطر "السيلفي" في المناطق السياحية الشعبية، بما في ذلك نشر منقذين ووضع لافتات تحذيرية.

جدير بالذكر أنه أعلن حظر "السيلفي" العام الماضي في مناطق التجمعات الدينية للهندوس خشية حدوث تدافع يتسبب فيه الراغبون في التقاط الصور الـ"سيلفي".

المصدر: صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية