1000 فلسطيني يتسلمون شققا مولتها قطر في غزة

أخبار العالم العربي

1000 فلسطيني يتسلمون شققا مولتها قطر في غزةقطاع غزة
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hb7a

تسلم 1000 فلسطيني السبت 16 يناير/كانون الثاني مفاتيح شققهم التي مولت قطر بناءها في خان يونس جنوب قطاع غزة.

وتجمع المئات ممن فازوا في القرعة التي أجرتها وزارة الإسكان للحصول على شقة في المدينة القريبة من الشاطئ، وقد سادت أجواء من الفرح بين الحاضرين.

وقال علاء الفرا، 30 عاما، أحد الفلسطينيين الذين تسلموا شقة "إنها أول مرة نتذوق طعم الفرح الحقيقي منذ الحرب الاولى قبل 6 سنوات".

وسيتعين على علاء أن يسدد 170 دولارا كقسط شهري على مدى عشرين عاما لتملك الشقة.

هذا وأعلن رئيس اللجنة القطرية لإعادة إعمار قطاع غزة السفير محمد العمادي في حفل افتتاح المرحلة الأولى من "مدينة حمد" السكنية أنه تم انجاز 1060 وحدة سكنية، وجرى تسليمها لأصحابها، مبينا أن المرحلة الثانية من المشروع المكون من ثلاث مراحل تشمل أكثر من 1200 وحدة سكنية، وقد تم انجاز 25% منها.

وهذه المدينة التي تشرف على إقامتها اللجنة القطرية ووزارة الاسكان في حكومة التوافق الفلسطيني مخصصة لذوي الدخل المحدود، ومن بينهم مئات من موظفي حكومة حماس.

وسيتمكن المستفيدون من الاقامة في هذه الوحدات السكنية بعد الانتهاء من البنية التحتية ومد شبكات المياه والكهرباء والمجاري للمدينة والمتوقع خلال 6 اشهر، وفقا لمسؤول في وزارة الاسكان.

وكان قطاع غزة المحاصر شهد ثلاث حروب منذ أواخر 2008 خلفت دمارا هائلا في البنية التحتية وتسببت بهدم الآلاف من المنازل ومقتل وجرح الآلاف من سكان القطاع.

جدير بالذكر أن وكالة غوث وتشغيل اللاجئين "الأونروا" قد ذكرت أنها تواجه أزمة مالية في إعمار 9 آلاف منزل دمرها الجيش الاسرائيلي في الحرب الأخيرة.

المصدر: وكالات