مقتل 50 جنديا كينيا على الأقل في هجوم لحركة الشباب على قاعدة عسكرية في الصومال

أخبار العالم

مقتل 50 جنديا كينيا على الأقل في هجوم لحركة الشباب على قاعدة عسكرية في الصومالعناصر من حركة الشباب
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hb1q

قتل ما لا يقل عن 50 جنديا كينيا الجمعة 15 يناير/كانون الثاني في هجوم لحركة الشباب على قاعدة عسكرية تابعة للاتحاد الإفريقي.

وأعلن الجيش الصومالي أن مسلحين من حركة الشباب فجروا سيارة ملغومة عند بوابات قاعدة للاتحاد الإفريقي جنوب الصومال واقتحموها في الساعات الأولى من صباح الجمعة.

هذا وأكد الشيخ عبد العزيز أبو مصعب المتحدث باسم العمليات العسكرية لحركة الشباب أن عناصر الحركة دخلوا قاعدة الاتحاد الإفريقي وبعد تبادل عنيف لإطلاق النار سيطروا على القاعدة، مضيفا أن جنود الاتحاد الافريقي فروا من القاعدة.

بيد أن مسؤولا بالجيش الصومالي أفاد باستمرار القتال، كما أكد سكان المنطقة القريبة من القاعدة أنهم يسمعون إطلاق نار متقطعا.

وأشار الرائد حسين عبد الله، الضابط في الجيش الصومالي، أن سيارة ملغومة انفجرت عند بوابة القاعدة ودخلها مسلحو الحركة.

وقالت حركة الشباب المتحالفة مع تنظيم القاعدة إن القاعدة العسكرية بها جنود كينيون يخدمون ضمن قوة الاتحاد الافريقي التي تحارب الجماعات المتشددة في الصومال، الذي يشهد صراعا منذ اندلاع الحرب الأهلية فيه عام 1991.

موسكو تدين الهجوم وتؤكد دعمها للتسوية في الصومال

وفي تعليق رسمي دانت وزارة الخارجية الروسية الهجوم، مؤكدة نية موسكو مواصلة دعمها لحل الوضع في الصومال. وجاء في نص التعليق: "إننا ندين بشدة هذا الهجوم الإرهابي، وندعم جهود الحكومة الفدرالية في الصومال لإعادة سلطة الدولة وتحقيق مصالحة وطنية. وستواصل روسيا بصفتها دولة دائمة العضوية في مجلس الأمن الدولي تقديم المساعدة اللازمة لدفع عملية التسوية في الصومال".

هذا وقدمت الوزارة تعازيها لذوي ضحايا الهجوم.

المصدر: وكالات

فيسبوك 12مليون