الأرض ستغير عنوانها بعد اصطدام المجرتين (فيديو)

الفضاء

الأرض ستغير عنوانها بعد اصطدام المجرتين (فيديو)اصطدام مجرتين
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hapx

سيغير كوكبنا الأرضي عوانه بعد مرور 4 مليارات عام وسينتقل إلى مجرة جديدة أطلق عليها علماء الفلك تسمية مجرة (مليكو ميدا).

وستظهر تلك المجرة في السماء بعد اصطدام مجرة "درب التبانة" التي تقيم فيها حاليا المنظومة الشمسية بمجرة "سديم أندروميدا".

وقال مدير معهد علم الفلك الروسي بوريس شوستوف إن النماذج الكمبيوترية التي كان العلماء قد أعدوها منذ 10 أعوام أشارت إلى احتمال اصطدام المجرتين بعد 6 أو 8 مليارات عام تقريبا. لكن الدراسات الأخيرة أدرجت تعديلات جديدة في هذا الموعد. واتضح أن هذه الكارثة الفضائية ستحدث بعد 4 مليارات عام تقريبا. وأضاف أن تلك المعلومات لا تعد معلومات نهائية وربما ستعدل في المستقبل.

وأوضح العالم الروسي أن المسافة التي تفصل مجرة عن أخرى تعادل عادة نحو 2.5 مليار سنة ضوئية ، علما أن المجرات تطير في الفضاء بسرعة هائلة تبلغ 100 كيلومتر في الثانية. لذلك فمن الصعب جدا التنبؤ بدقة بموعد اصطدامها.

وقال العالم إن اصطدام المجرتين ستعقبه مرحلة تستغرق بضعة مليارات من الأعوام ستتخالطان خلالها وسترميان منظومتنا الشمسية إلى هامش مجرة جديدة أطلق عليها العلماء اسم (مليكو ميدا) حيث ستحتل مكانة تشبه تلك التي تحتلها حاليا في "درب التبانة".

أما سكان الأرض (إذا بقوا على قيد الحياة آنذاك) فلن يشعروا بأي تغيير باستثناء الصورة الجديدة للفلك. لكنهم ربما سيواجهون مأساة أخرى، إذ أن العلماء يقولون إن شمسنا قد تتحول بعد 5 مليارات عام إلى نجم عملاق أحمر سيحرقها ثم إلى قزم أبيض سيدمرها.
ولذلك فإن يوم القيامة سيجلبه لسكان الأرض ليس اصطدام المجرتين بل نجمهم المسمى بالشمس.

يذكر أن اصطدام المجرات لا يعتبر حدثا نادرا في الكون. وكان علماء الفلك يشاهدون تلك الظاهرة الكونية الرائعة أكثر من مرة.

المصدر: روسيسكايا غازيتا