وزارة الدفاع الروسية تتسلم العام الجاري 4 أفواج من صواريخ "أس – 400" (فيديو)

أخبار روسيا

وزارة الدفاع الروسية تتسلم العام الجاري 4 أفواج من صواريخ أس - 400
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hamz

ستتسلم وزارة الدفاع الروسية العام الجاري أربعة أطقم من منظومة الصواريخ المضادة للجو "أس – 400" على مستوى الفوج.

جاء ذلك في بيان صحفي صدر الأحد 10 يناير/ كانون الثاني عن وزارة الدفاع الروسية.

وقال البيان إن أحد تشكيلات الدفاع الجوي التابع للقوات الجوية والفضائية الروسية والواقع في ضواحي موسكو سيزود عام 2016 بمنظومة الصواريخ "أس – 400 تريؤومف". وأما منظومات الصواريخ الثلاث من هذا النوع على مستوى فوج الصواريخ فستوزع على تشكيلات الدفاع الجوي في المناطق العسكرية للجيش الروسي.

يذكر أن 4 أفواج لصواريخ "أس – 400 تريؤومف" الحديثة توجد حاليا في حوزة القوات الجوية والفضائية الروسية، ونصبت في أهم مراكز القيادة المدنية والعسكرية ومنشآت الصناعة والطاقة والمواصلات وتشكيلات القوات المسلحة من وسائل الهجوم الجوي والفضائي للعدو.

تزويد وحدات المظليين بمنظومة "فيربا" المنقولة المضادة للطائرات ومنظومة "ستريلا" المطورة قصيرة المدى

هذا وقال المتحدث باسم قوات المظليين في وزارة الدفاع الروسية يفغيني ميشكوف إن وحدات الدفاع الجوي في تشكيلات المظليين الروسية تسلمت عامي 2014 – 2015 منظومات "فيربا" الحديثة المنقولة المضادة للطائرات.

وأضاف المتحدث أن تلك المنظومات لم تتضمن الصواريخ المنقولة المضادة للطائرات فحسب بل وأنظمة القيادة والتدريب، بما فيها أجهزة الكمبيوتر المخصصة لتدريب الخبراء على استخدام منظومات الدفاع الجوي.

جدير بالذكر أن منظومة الدفاع الروسية "فيربا" تستطيع استهداف الطائرات والمروحيات وصواريخ "كروز" والطائرات بدون طيار، كما تفوق "فيربا" نظيراتها في العالم، بدقتها الفائقة في تدمير الأهداف، فعلى سبيل المثال نظام التحكم الآلي للمنظومة يسهل عملية الكشف عن الأهداف الجوية.

كما بوسع المنظومة الجديدة  إسقاط أي شيء يطير بسرعة تصل إلى 500 متر في الثانية، ويمكنها أيضا إصابة الهدف بشكل مؤكد حتى في حالة استخدامه لمصائد حرارية، وتصيب المنظومة أهدافها الجوية على مدى يبدأ ىمن 500 إلى 6400 متر، وعلى ارتفاع من 10 إلى 4500 متر.

وهذه المنظومة مزودة بمعدات توجيه أوتوماتيكية، تمكنها خلال 8 ثوان من أن تكون جاهزة لإصابة الهدف.

وقال المتحدث أيضا إن وحدتي "تولا" و"نوفوروسيسك" التابعتين لقوات المظليين تسلمت عامي 2014 – 2015 ما يزيد عن 30 منظومة مطورة قصيرة المدى من طراز "ستريلا –10 أم أن". وأضاف أن تلك المنظومات بوسعها البحث عن الأهداف الجوية وتدميرها ليلا. كما أنها تستطيع اكتشاف مختلف الطائرات والمروحيات والطائرات بلا طيار والصواريخ على ارتفاعات منخفضة ومنخفضة جدا وحماية وحدات المظليين منها.

المصدر: " تاس"

تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة