العراق.. مقتل النائب الثاني لزعيم تنظيم داعش

أخبار العالم العربي

العراق.. مقتل النائب الثاني لزعيم تنظيم داعشأفراد الجيش العراقي
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hakg

أعلنت خلية الإعلام الحربي العراقي السبت 9 يناير/كانون الثاني عن مقتل النائب الثاني لزعيم تنظيم "داعش" بضربة جوية استهدفته شمال قضاء حديثة في محافظة الأنبار.

وقالت الخلية في بيان لها إن "ما يسمى القائد العسكري للجزيرة والنائب الثاني لأبو بكر البغدادي، الإرهابي المدعو عاصي علي محمد ناصر العبيدي قتل بقصف جوي لطيران الجيش العراقي في منطقة بروانة".

وأضافت الخلية أن العبيدي "كان هاربا من سجن أبو غريب".

يشار إلى أن خلية الإعلام الحربي أعلنت خلال الأيام القليلة الماضية، عن استهداف قيادات بارزة بتنظيم "داعش" في محافظة الأنبار من بينهم المتحدث باسم التنظيم المدعو أبو محمد العدناني، الذي أعلن عن إصابته الخميس الماضي 7 ديسمبر/كانون الثاني 2016.

من جهة أخرى، أفاد مصدر أمني في محافظة كركوك بأن 15 عنصرا من "داعش" قتلوا وأصيب 10 أخرين بقصف لطيران التحالف الدولي استهدف تجمعات لهم جنوب غربي المحافظة.

وقال المصدر إن "طائرات التحالف الدولي تمكنت من قصف تجمع لداعش في قرية البو عساف التابعة لناحية الرياض بقضاء الحويجة، وبناية يستخدمها التنظيم كمقر لعملياته في ذات القرية"، مبينا أن "القصف أدى إلى مقتل 15 وإصابة 10 من عناصر التنظيم".

وأضاف المصدر أن "الضربات كانت دقيقة جدا، لأن التنظيم حشد عناصره ونقل مسلحين من نينوى إلى أطراف كركوك لمهاجمة حقول علاس النفطي وقوات البيشمركة والحشد الشعبي في تازة"، مشيرا إلى أن "عملية القصف استندت إلى معلومات استخباراتية دقيقة".

المصدر: وكالات