مراسلنا: المساعدات الإنسانية تدخل مضايا وكفريا والفوعة

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hajg

أفاد مراسلنا في سوريا بأن أولى قوافل المساعدات الإنسانية وصلت إلى بلدات مضايا والفوعة وكفريا في إطار تنفيذ اتفاق ترعاه الأمم المتحدة بين الأطراف المتنازعة هناك.

ونقل مراسلنا عن مصادر في الأمم المتحدة في دمشق الاثنين 11 يناير/كانون الثاني قولها إن عدد المستفيدين من المساعدات في البلدات الثلاث سيتجاوز ستين ألف مواطن.

وقال المراسل إن 6 شاحنات دخلت مضايا ومثلها بالتزامن إلى بلدتي كفريا والفوعا.

وأشار إلى أن أربعين ألف حصة غذائية ستصل إلى مضايا في شمال غرب العاصمة السورية دمشق، فيما ستحصل بلدتا كفريا والفوعا بريف إدلب على عشرين ألف حصة.

 وأضاف أن تلك المساعدات ستؤمن احتياجات البلدات لمدة شهر كامل.

ويأتي تسليم هذه المساعدات بعد أن استكملت الأمم المتحدة جميع الإجراءات الخاصة لذلك.

وكان مصدر أكد السبت 9 يناير/ كانون الثاني أنه جرى الاتفاق على بدء دخول المساعدات الإنسانية إلى بدة مضايا وقريتي الفوعة وكفريا في سوريا يوم الاثنين.

وقال المصدر إنه سيتم تسليم المساعدات الإنسانية إلى بلدة مضايا المحاصرة والواقعة بالقرب من الحدود اللبنانية، وقريتي الفوعة وكفريا المحاصرتين في ريف إدلب في شمال غرب البلاد.

وكانت الأمم المتحدة قالت الخميس إن الحكومة السورية وافقت على السماح بالوصول إلى مضايا التي تسيطر عليها الجماعات المعارضة المسلحة، حيث أكدت تقارير أن سكانها يعانون من جوع شديد.

المصدر: وكالات

عزيزي القارئ

لقد قمنا بتحديث نظام التعليقات على موقعنا، ونأمل أن ينال إعجابكم. لكتابة التعليقات يجب أولا التسجيل عن طريق مواقع التواصل الاجتماعي أو عن طريق خدمة البريد الإلكتروني.

الأزمة اليمنية
موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا