"داعش" يتبنى هجوم شارع الهرم وتفجير خط للغاز بين مصر والأردن

أخبار العالم العربي

تفجير خط للغاز المصري، صورة من الأرشيف
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hag0

تبنى تنظيم "داعش" الإرهابي هجومين منفصلين وقعا أمس استهدف أحدهما حافلة سياح إسرائيليين قرب أحد فنادق القاهرة، وطال الثاني خط الغاز المصري المؤدي إلى الأردن.

وكان نحو 15 شخصا تجمعوا في أحد الشوارع الجانبيه داخل المنطقة المحيطة بفندق الأهرامات الثلاثة بشارع الهرم الخميس.. وأثناء مرورهم أمام الفندق قاموا بإطلاق شماريخ  تجاه رجال الشرطة الذين يتولون الحراسة ما سبب أضرارا مادية للفندق وحافلة سياحية "تصادف وجودها أمامه من دون وقوع أي إصابات".

وجاء هذا الهجوم فيما انتشرت الشرطة بكثافة في العاصمة المصرية منذ ظهر الأربعاء خصوصا في المناطق التي توجد بها كنائس لتأمين قداس عيد الميلاد الذي يحتفل به أقباط مصر.

ومساء الخميس فجر مسلحون خط الغاز الطبيعي المصري للأردن غرب مدينة العريش في شمال سيناء المضطربة

وقالت المصادر الأمنية إن مسلحين فجروا مساء الخميس خط الغاز المصري المؤدي للأردن ولمنطقة الصناعات الثقيلة في وسط سيناء، ذلك بالقرب من قرية الميدان الواقعة غرب مدينة العريش بمحافظة شمال سيناء.

وأضافت المصادر أن مسلحين زرعوا عبوة ناسفة أسفل الأنبوب مما أدى إلى انفجار هائل. إلا أن الانفجار لم يوقع ضحايا بحسب المصادر نفسها.

وتعرضت خطوط الغاز المصري في سيناء لهجمات عدة منذ اندلاع الثورة الشعبية التي أطاحت بالرئيس المصري الأسبق حسني مبارك مطلع العام 2011.

المصدر: وكالات