الجيش الإسرائيلي يقتل 4 فلسطينيين بتهمة محاولة طعن جنود

أخبار العالم العربي

الجيش الإسرائيلي يقتل 4 فلسطينيين بتهمة محاولة طعن جنودمفترق غوش عتصيون
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hafh

قتل أربعة شبان فلسطينيين الخميس 7 يناير/كانون الثاني برصاص الجيش الإسرائيلي بحجة محاولة طعن جنود إسرائيليين.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية عن مقتل أربعة شبان شمالي مدينة الخليل، جنوب الضفة الغربية، وجاء في بيان الوزارة أن الشبان أعدمهم الاحتلال ميدانيا بالقرب من مفرق "غوش عتصيون" الاستيطاني شمالي الخليل، وتحديدا عند الطريق العام الذي يربط الخليل بكل من القدس وبيت لحم.

كما أعلن الجيش الإسرائيلي عن مقتل أربعة فلسطينيين الخميس زعم أنهم حاولوا طعن جنود إسرائيليين عبر حادثين منفصلين في الضفة الغربية المحتلة.

وأورد بيان للجيش أن "ثلاثة مهاجمين يحملون سكاكين حاولوا طعن جنود كانوا متمركزين عند تقاطع غوش عتصيون"، مضيفا أن القوات الموجودة في المكان ردت بإطلاق النار على المهاجمين.

وفي وقت لاحق، حاول فلسطيني طعن جنود إسرائيليين شمال شرق الخليل، حسب ما جاء في بيان عسكري.

وأضاف البيان أن "فلسطينيا يحمل سكينا حاول طعن جنود شمال شرق مدينة الخليل (…) فتصدت القوة للهجوم وأطلقت النار على المهاجم ما أدى إلى مقتله".

وينتمي الفلسطينيون الثلاثة الذين استشهدوا في غوش عتصيون إلى عائلة أحمد كوازبة (18 عاما) الذي قتل الثلاثاء بعد أن طعن جنديا في غوش عتصيون أيضا.

ومنذ الأول من أكتوبر/تشرين الأول، وفقا لوكالة فرانس برس، قتل 142 فلسطينيا إضافة إلى 22 إسرائيليا وأمريكي وأريتري في أعمال عنف تخللها إطلاق نار وعمليات طعن ومواجهات بين فلسطينيين وإسرائيليين.

 

المصدر: وكالات