شقيق النمر يدين مهاجمة البعثة الدبلوماسية السعودية في إيران ويؤكد أن تهم إعدام شقيقه باطلة

أخبار العالم العربي

شقيق النمر يدين مهاجمة البعثة الدبلوماسية السعودية في إيران ويؤكد أن تهم إعدام شقيقه باطلةنمر النمر
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ha8i

دان محمد النمر شقيق رجل الدين الذي أعدمته السعودية الشيخ نمر النمر اقتحام مقري البعثة الدبلوماسية السعودية في طهران ومشهد، مؤكدا أن التهم الموجهة لشقيقه لا تستحق عقوبة الإعدام.

وقال محمد النمر إن إعدام شقيقه شنيع وغير متوقع في هذا التوقيت وبهذه الطريقة، مضيفا أنه لا يوجد أي دليل ملموس بأن الشيخ النمر قام بأعمال مخالفة، مثل حمل السلاح والإرهاب.

وقال محمد النمر "كنا نأمل أن تكون هناك معالجات سياسية، وكان هناك مجال بأن تتم تسوية لهذا الملف بالطرق السياسية، وليس بالطرق الأمنية"، مؤكدا في السياق ذاته أن هناك إرادات أخرى في هذا الموضوع غلبت إرادة اللاعقل على إرادة العقل والحكمة التي كان ينبغي أن يعالج بها الموضوع.

وبخصوص التهم التي وجهت إلى شقيقه الشيخ نمر، صرح المتحدث بأنها تهم جوفاء وباطلة، مبينا أن السلطات السعودية اتهمته بحمل السلاح والإرهاب. وقال في الصدد إن التهم ليست صحيحة ولا يوجد أي دليل ملموس بأن الشيخ النمر قام بأعمال مخلة أو مخالفة، سيما حمل السلاح.

وقال "كان لدي الشيخ نمر النمر صوت صارخ ينادي بالحريات في البلاد"، مضيفا أنه حتى في حال ثبوت هذه التهم عليه، فإن كل التهم لا تصل إلى حد عقوبة الإعدام.

وأفاد أن كل أشرطة الفيديو والمحاضرات المنتشرة على مواقع التواصل الاجتماعي للشيخ تثبت هذا الكلام، ولا يوجد أي تصريح به دعوة للإرهاب.

وأضاف أنه كان يتمنى لو أن حكومة بلاده التفتت جيدا لهذا الموضوع مراعاة للمواطنين وللمصالح السياسية العليا للسعودية، مدينا في السياق الاعتداء على سفارة المملكة العربية السعودية في طهران.

المصدر: وكالة "سبوتنيك"