هوندا تدخل ضمن الشركات التي تزود سياراتها بمحركات تيربو

عالم السيارات

هوندا تدخل ضمن الشركات التي تزود سياراتها بمحركات تيربوهوندا تدخل نادي الشركات التي تزود سياراتها بمحركات تيربو
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/h9zy

لا تستخدم تقنيات تصنيع محركات تيربو على نطاق واسع بين الشركات المنتجة للسيارات المصنعة بالجملة وتعتبر شركة هوندا من بين هذه الشركات.

 ولكن سيتغير الوضع بشكل جذري بحلول عام 2020 حينما ستزود سيارة شركة هوندا بمحرك تيربو.

وصرح رئيس مركز البحوث والتصميمات للشركة كيجي أوتسو بأنه ليست لهوندا أي حجج دامغة لمواصلة تطوير عائلة المحركات التقليدية وقال إن نسبة محركات تيربو ستبلغ 50% بحلول عام 2020.

ويصعب على منتج السيارات أن يتجاوب مع المتطلبات القاسية الخاصة بقذف الغازات المضرة دون تطبيق تقنيات معاصرة أضافة إلى الواقع أن المستهلك المدلل يتوقع أن يحصل على محركات مطورة تتميز بقدرة أعلى.

وستزود معظم الموديلات لسيارات هوندا بمحركات تيربو بحجم 1.5 و2.0 لتر. مثلا يخصص المحرك الأول من الاثنين المذكورين لتبديل محركات تقليدية ذات حجم 2.4 لتر مركبة على جميع سيارات شركة هوندا بينما سيخصص المحرك الثاني الذي يساوي حجمه 2 لتر لتبديل محركات بحجم 3.5 لتر ذات 6 أسطوانات تتصف باستهلاك كبير من الوقود.

مع هذا تشير إدارة الشركة أن مشترين في بعض البلدان سيتمكنون من شراء سيارات مزودة بمحركات تقليدية وينطبق هذا الكلام بالدرجة الأولى على سوق السيارات في الولايات المتحدة التي لا تتميز بنزعتها إلى تقنيات رفيعة.

المصدر: فيستي.رو