التحالف يقصف داعش في العراق.. وفرنسا تستهدف مواقعه النفطية قرب الرقة

أخبار العالم العربي

التحالف يقصف داعش في العراق.. وفرنسا تستهدف مواقعه النفطية قرب الرقةمقاتلة فرنسية من طراز ميراج 2000 - أرشيف -
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/h9z7

أفاد الجيش الأمريكي الجمعة 1 يناير/كانون الثاني بأن الولايات المتحدة وحلفاءها نفذوا 24 غارة جوية ضد تنظيم الدولة الإسلامية في العراق يوم الخميس.

وجاء في بيان للجيش أن الضربات استهدفت مواقع لداعش في سبع مناطق منها تلعفر حيث دمرت 11 ضربة تسعة مخابئ وأربعة جسور يستخدمها المتشددون.

وبالقرب من الموصل أصابت ثلاث ضربات وحدة تكتيكية ودمرت مدفعين رشاشين ثقيلين وستة مواقع قتالية ومخزن ذخيرة وخندقا.

كما أصابت أربع ضربات قرب الرمادي وحدة تكتيكية كبيرة وخمسة مواقع قتالية للمتشددين ومدفعين رشاشين ثقيلين.

واستهدفت غارات التحالف أيضا المتشددين قرب هيت وسنجار والسلطان عبد الله وكيسيك.

مقاتلات فرنسية تستهدف مواقع نفطية لـ"داعش" قرب الرقة

هذا وشنت المقاتلات الفرنسية غارات جوية في وقت مبكر الجمعة على مواقع نفطية يسيطر عليها تنظيم "الدولة الإسلامية" في سوريا بالقرب من مدينة الرقة، شمال وسط سوريا.

وصرح وزير الدفاع الفرنسي جان إيف لو دريان خلال زيارة لقاعدة عسكرية في الأردن بأن القوات الفرنسية نفذت ضربات جوية في وقت مبكر من يوم الجمعة ضد مواقع نفطية في سوريا بالقرب من مدينة الرقة معقل تنظيم "داعش".

وأفاد جان إيف لو دريان في كلمة للجنود والصحفيين: "تلقيت إفادات بشأن العمليات التي تمت خلال الليل ولا بد أن نستمر في هذا الاتجاه".

جدير بالذكر أن المتقاتلات الفرنسية ميراج 2000 التي شنت ضربات في الساعات الأولى من صباح الجمعة تنطلق من قاعدة عسكرية في الأردن.

وكثفت فرنسا غاراتها الجوية على مواقع داعش في سوريا بعد هجمات باريس الدامية، ضمن التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة في العراق وسوريا.

ومنذ هجمات باريس في الـ13 من نوفمبر/تشرين الثاني التي أعلنت الدولة الإسلامية المسؤولية عنها وراح ضحيتها 130 شخصا، زادت باريس  ضرباتها الجوية ضد التنظيم المتشدد في سوريا وركزت على الرقة والأهداف التي لها صلة بالنفط.

المصدر: وكالات